آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:22ص

أخبار عدن


تواصُل فعاليات برنامج "مهنتي بين يدي 7 " في المعهد التقني الصناعي

الأربعاء - 15 نوفمبر 2023 - 08:58 م بتوقيت عدن

تواصُل فعاليات برنامج "مهنتي بين يدي 7 " في المعهد التقني الصناعي

عدن((عدن الغد )) مشتاق عبدالرزاق

تتواصل فعاليات برنامج "مهنتي بين يدي 7 " في المعهد التقني الصناعي بمديرية المعلا، والذي دُشّن قبل أيام بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية فرع عدن.
وأفاد الأستاذ/ محمد أحمد مقبل، المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية فرع عدن،بأن(هذا البرنامج يستهدف 60مُتدرب بالمهارات الحياتية وريادة الأعمال).. مُشيراً إلى أن (برنامج مهنتي 7 يأتي ضمن قطاع التمكين لمؤسسة صلة للتنمية، ويهدف إلى تأهيل وتدريب وتمكين خريجي الثانوية العامة، من خلال التدريب المهني، النظري والتطبيقي والريادي، والمهارات الحياتية والأنشطة المختلفة).
حضر فعالية التدشين كلٌّ من الأستاذ/ عبدالرحيم عبدالكريم الجاوي، مدير عام مديرية المعلا، والأستاذ/ مراد أحمد هادي، نائب مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بعدن، والأستاذ/محمد أحمد مقبل، مدير مؤسسة صلة للتنمية، فرع عدن،والدكتورة/ مُنيةعبدالعزيز، مدير إدارة المشاريع بمكتب التعليم الفني والتدريب المهني بعدن، والمهندس/ عبدالله بدية،عميدالمعهد التقني الصناعي. 
على صعيد مُماثل كان الأستاذ/عبدربه المحولي، نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني، قد بحثَ مع خبير برامج التعليم العالي، التقني والمهني بالمنظمة الدولية للتربية والثقافة باليونيسكو، الاحتياجات الأولوية للتعليم الفني في اليمن، بحضور الأستاذ/ محمد سالم أحمد الشكلية، مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بعدن، والدكتورة/ حفيظة الشيخ، الأمين العام للجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم باليونيسكو،حيث قام وفد اليونيسكو بزيارة ميدانية للمعهد المهني الصناعي بخورمكسر، والمعهد الوطني بدار سعد - كلاً على حدة - واستمع إلى شرح مُفصل من عميدَي المعهدَين عن الدراسة والدورات والبرامج والمناهج الدراسية والخطط التعليمية في كلا المعهدَين.
جدير بالإشارة إلى أن الأستاذ/محمد سالم أحمد الشكلية، مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بعدن، يتابع عن كثب، وباهتمام بالغ سير العملية التعليمية والتدريبية في المعاهد التابعة لمكتب التعليم الفني والتدريب المهني بعدن، ويعمل جاهداً على حلّ معظم الصعوبات والعراقيل فيها.