آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار المحافظات


بحضور مكتب التربية بالمديرية.. مؤسسة بناء للتنمية تدشن حملة أطلق فنّك بمديرية حجر بمحافظة حضرموت

الأربعاء - 15 نوفمبر 2023 - 08:52 م بتوقيت عدن

بحضور مكتب التربية بالمديرية.. مؤسسة بناء للتنمية تدشن حملة أطلق فنّك بمديرية حجر بمحافظة حضرموت

حضرموت (عدن الغد) خاص

دشنت مؤسسة بناء للتنمية بالشراكة مع منصة الفنون اليمنية حملة أطلق فنّك بمديرية حجر وذلك من خلال إقامة ورشة تدريبية لأساسيات فن الرسم بمدارس المديرية.

وفي كلمة حفل التدشين أشاد منسق الحملة الأستاذ أحمد بورجي بدور مكتب التربية في تسهيل إقامة الحملة وحث الطلاب على المشاركة الفاعلة في دورات وأنشطة الحملة لتعزيز مواهبهم وإبرازها وتمثيلهم للمديرية في المحافل والمعارض الفنية.

تأتي هذه الحملة بالتنسيق مع مكتب التربية بالمديرية حيث استهدفت 80 طالب وطالبة و20 امرأة من المهتمات بالرسم والفن من المجتمع، أما الطبة من 5 مدارس بالمديرية (مجمع الزبيري بنين بالجول ومجمع 30 نوفمبر بنات بالجول ومجمع بلال بن رباح بجزول ومجمات مكارم الأخلاق بنات والفاروق بنين بالصدارة).

و تسعى الحملة إلى تنسيق وأقامة معرض فني خاص في مركز المديرية يهدف إلى تعزيز السلام والتماسك المجتمعي من خلال تعزيز المواهب الفنية المحلية وتعزيز التفاعل الثقافي في المجتمع، وعرض الأعمال الفنية الخاصة بالفنانيين الموهوبين والمبتدئين.

الجدير بالذكر أن هذه الحملة منفذة من قِبل مؤسسة بناء للتنمية BFD بالشراكة مع منصة الفنون اليمنية وبدعم من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية بألمانيا BMZ من خلال منظمة رؤيا أل الدولية VHI ضمن برنامج تحسين سبل العيش وتعزيز الصمود للمجتمعات الأشد فقرا في 8 مديريات في 8 محافظات.