آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-09:08ص

أخبار المحافظات


وصول وفد من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الى تعز لافتتاح وزيارة عدد من المشاريع بالمحافظة

الأربعاء - 15 نوفمبر 2023 - 08:43 م بتوقيت عدن

وصول وفد من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الى تعز لافتتاح وزيارة عدد من المشاريع بالمحافظة

تعز (عدن الغد) خاص

وصل اليوم وفد من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الى محافظة تعز اليوم لافتتاح وزيارة عدد من المشاريع التنموية والخدمية المنفذة وقيد التنفيذ والانشاء بالمحافظة حيث كان في استقباله وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ومعه عضو مجلس النواب الشيخ على الوافي ومدير عام مديرية جبل حبشي فارس المليكي، ومدير عام الشؤون الفنية بالمحافظة المهندس بشير العليمي، ومدير عام الموارد المالية بالمحافظة مهيوب الحبشي وعدد من الوجاهات والشخصيات الاجتماعية والجهات المعنية.

ورحب وكيل أول المحافظة بالوفد السعودي الزائر للمحافظة وبممثلي البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن برئاسة محمد اليحي نائب مدير مكتب البرنامج في العاصمة المؤقتة عدن مثمناً الدور الكبير للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في دعم المحافظة في عدد من المشاريع المستدامه أبرزها طريق هيجة العبد ، وتزويد مدينة تعز ب30 ميجا من الكهرباء ، ومشاريع كلية الطب ومركز السرطان ، وعدد من المدارس في المحافظة.

وأكد الوكيل المخلافي على أن السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة نبيل شمسان تعمل على تسهيل المهام في المشاريع التي ينفذها البرنامج السعودي بالمحافظة وجميع المنظمات الدولية والمحلية وشركاء العمل الإنساني .

مشيداً بدور السلطة المحلية في مديرية جبل حبشي وجهوده ومعه كل ابناء المديرية في بناء بيئه خصبه لعمل المنظمات متمنيا ان تحظى بقية مديريات المحافظة بمشاريع تنموية وخدمية هامة.

وقام الوفد السعودي بمعية وكيل اول المحافظة ومدير عام مديرية جبل حبشي، بزيارة مشروع مدرسة الوحدة النموذجية بمديرية جبل حبشي الممول من البرنامج السعودي واستلامها مبدئياً من الجهة المنفذة بعد إستكمال الاعمال الانشائية للمدرسة.

كما اوضح مدير عام مديرية جبل حبشي فارس المليكي إلى أهمية إنشاء هذه المدرسة التي ستسهم في تحسين جودة العملية التعليمية، وسيستفيد منها  1200 طالب وطالبة ..والذي تتكون من طابقين وتحتوي على 12 فصل دراسي ومعامل تطبيقية وملعب رياضي وملحقات اخرى.