آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-09:52ص

أخبار عدن


محافظ عدن يفتتح مبنى السلطة المحلية بخورمكسر بعد إعادة إعماره وتأهيله وتأثيثه بتمويل ذاتي

الأربعاء - 15 نوفمبر 2023 - 08:29 م بتوقيت عدن

محافظ عدن يفتتح مبنى السلطة المحلية بخورمكسر بعد إعادة إعماره وتأهيله وتأثيثه بتمويل ذاتي

عدن (عدن الغد)صديق الطيار:

افتتح اليوم معالي وزير الدولة - محافظ العاصمة عدن، مبنى المجلس المحلي لمديرية خورمكسر، بعد إعادة بنائه وتأهيله وتأثيث المكاتب التنفيذية والإدارية فيه، وذلك بتمويل ذاتي من السلطة المحلية.

وخلال الافتتاح الذي حضره عدد من وكلاء محافظة عدن ومديري مديريات المحافظة، أثنى المحافظ لملس بجهود قيادة السلطة المحلية بخورمكسر ممثلة بمدير عام المديرية عواس الزهري، مشيراً إلى أن إعادة إعمار مبنى المديرية بعد أن كان مدمرا بشكل شبه كلي يعتبر إنجازا يضاف إلى إنجازات قيادة المديرية وثمرة جهود كبيرة بذلت خلال الفترة الماضية.. 

وأضاف المحافظ بأن "هذا نموذج حي يظهر واحداً من المباني التي جرى إعادة إعمارها وتأهيلها كليا بتمويل ذاتي".. لافتاً أنه حين تولى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة أنزل فريقاً هندسياً لمعاينة مبنى السلطة المحلية بخورمكسر الحكومي، لكن كان التقرير الذي رفع إليه توضح أن هناك صعوبات كبيرة لإعادة بناء وتأهيل المبنى، وأنه لابد من تدخلات أممية وإقليمية، "إلا أن السلطة المحلية قررت المضي قدماً لإعادة تأهيل المبنى، وها نحن اليوم وبكل إرادة وعزيمة نفتتح المبنى بعد إعادة البناء وبالإمكانات المتاحة من إيرادات المديرية دون تدخل من أي جهة".

واستطرد محافظ عدن بالقول: "إن النجاحات على أرض الواقع كفيلة بتوضيح صحة العمل والإنجاز أو العكس، والخطأ وارد لكل من يعمل، شريطة أن لا يكون هناك تعمد وقصد".

وأشاد المحافظ لملس بالجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بخورمكسر وقيادات السلطات المحلية في بقية مديريات العاصمة عدن، متمنياً مضاعفة الجهود لعمليات التنمية والإصلاحات وتطوير العمل الإداري والخدمي، وإعادة مؤسسات الدولة وخدمة المجتمع المحلي في مديرياتهم.

مدير عام خورمكسر، عواس الزهري، من جانبه تحدث أثناء الافتتاح، حيث قال :"إن المديرية تشهد اليوم افتتاح ديوان السلطة المحلية، بعد إعادة البناء وتجهيز وتأثيث المكاتب التنفيذية والإدارية، إضافة إلى قاعة الاجتماعات في ديوان المديرية، بالإضافة إلى رصف المساحة الكلية للمبنى بأحجار الانترلوك، وعمل مواقف للسيارات، وتركيب منظومة الطاقة الشمسية في المبنى وتجهيزه بمنظومة كاميرات المراقبة وربطها بغرفة العمليات".

وأوضح الزهري أن افتتاح مبنى المديرية اليوم يشمل أيضاً مشروع بناء 8 فصول دراسية إضافية في مدرسة الفقيد عبدالله خليفة، إلى جانب توريد وتركيب منظومة الطاقة الشمسية في مدرسة الفقيد هاشم عبدالله، وروضة الأمل، ومدرسة العريش، والمجمع الصحي بالمديرية.

وثمن مدير خورمكسر دعم السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بوزير الدولة - محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، مؤكداً أنه الداعم الأول والملهم لكل النجاحات التي تحققت في خورمكسر وعموم مديريات عدن.

تجدر الإشارة إلى أن مبنى المجلس المحلي لمديرية خورمكسر تعرض لتدمير كبير بسبب حرب مليشيات الحوثي الانقلابية عام 2015، طالت نحو 80% من الطاقة الاستيعابية للمبنى، وأصبح هياكل خرسانية آيلة للانهيار والسقوط، وكانت السلطة المحلية بالمديرية تمارس عملها على مدى أكثر من 8 سنوات من وسط الركام.