آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


تدشين مشروع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجا بمحافظة أبين

الأربعاء - 15 نوفمبر 2023 - 05:15 م بتوقيت عدن

تدشين مشروع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجا بمحافظة أبين

أبين(عدن الغد)سبأ

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين ومعه مدير عام مديرية زنجبار شائع الداحوري توزيع مشروع المساعدات الغذائية لحياة الأسر احتياجا لعام 2023.

وقال الأمين العام ان هذا الدعم يأتي من مركز الملك سلمان في اطار برنامج متكامل في مديريات محافظة أبين ومنها مديريات زنجبار وخنفر والوضيع  باجمالي  4158 أسرة.

وأشار الأمين العام اننا  نجدها  غرصة لنقدم كل الشكر لمركز الملك سلمان والبرنامج السعودي لهذا الدعم ونتمنى المزيد من الدعم في  جوانب اعادة الاعمار نظرا ان محافظة ابين عانت من الحروب خلال عامي 2011-2015م   هذا الدعم للبنية التحتية للمنازل التي  تركها اهلها وهي بحاجة للاعمار حتى يعود اهلها اليها.
ويهدف هذا المشروع إلى توفير الدعم الغذائي للأسر اليمنية الأشد فقرًا والمتضررة جراء الحرب والصراعات التي تشهدها البلد، والتي تؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني.

ويشمل المشروع توزيع سلال غذائية على الأسر المستحقة في عدد من المناطق المحرومة، والتي تشمل مديريات خنفر زنجبار والوضيع بمحافظة أبين وتشمل السلال المواد الغذائية الأساسية مثل الأرز والطحين والزيت والسكر والمعلبات

وخلال التدشين الذي حضره نائب منسق المنظمات بالمحافظة أنيس اليوسفي  ومنسق المنظمات بمديرية زنجبار حيدرة الحنشي أكد منسق المشروع محمد صالح أن هذا المشروع يأتي في إطار الجهود المستمرة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تقديم الدعم والمساعدة للشعب اليمني وتخفيف معاناته، وتحسين الظروف المعيشية للأسر الفقيرة والمحرومة. حيث يستهدف المشروع ٤١٥٨ أسرة في ثلاث مديريات خنفر زنجبار والوضيع.