آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-12:57م

أخبار عدن


عدن.. صلح قبلي ينهي خلاف بين أل الحسيني والقائد نادر الفضلي وسط مشاركة رسمية وقبلية

الإثنين - 13 نوفمبر 2023 - 09:48 م بتوقيت عدن

عدن.. صلح قبلي ينهي خلاف بين أل الحسيني والقائد نادر الفضلي وسط مشاركة رسمية وقبلية

عدن(عدن الغد)خاص:

أنهت اللجنة المشكلة لتحكيم الصلح ، مساء اليوم الاثنين في الممدارة بالعاصمة عدن، قضية الخلاف التي وقعت في مدينة حريب على خلفية اطلاق نار بين كلا من صابر الحسيني والقائد نادر محيسن الفضلي قبل شهرين، والتي أدت إلى بعض إلاصابة الخفيفة.

وتأتي هذه الجلسة في إطار الجهود التي تبذلها الوجهاء والأعيان في مدينة شقرة ومحافظة أبين، من أجل تعزيز السلم الأهلي وتحقيق المصالحة بين أبناء المحافظة وسط مشاركة واسعة ورسمية وقبلية.

وبحسب فضيلة الشيخ/ احمد عمر الدعمكي فقد حضرت الوفود من آل لخنف بعدد من قبائلها الكرام وكذلك آل باكازم وكذلك جمع كبير وعلى رأسهم امين عام المقاومة في العاصمة عدن السيد/ خالد بحاج واللواء الركن/ عمر عبيد مستشار النائب الرئاسي/فرج البحسني للشؤون العسكرية والشيخ حسين الجنيدي وكيل محافظة أبين والشيخ/ سالم الدياني عضو الجمعية الوطنية والشيخ/ صلاح عبدالله الحوتري المرقشي، وعدداً من القادة وشيوخ القبائل والشخصيات الاجتماعية، حيث استقبلهم في منزله القائد/ نادر الفضلي قائد الكتيبة الأولى في مدينة حريب اطراف محافظة شبوة في اجواء يسودها ترسيخ للتسامح والإخاء وتعزيز الروابط المساندة لمواجهة اعداء الوطن.

وخلال التحكيم، تم تطبيق مراسيم الوصول والتحكيم والاعتذار حسب الأعراف المحلية القبلية، بين الطرفين من آل الحسيني إلى القائد/ نادر محيسن الفضلي، وتعهدوا بعدم تكرارها.

واجمع الحاضرين بحدث المصالحة أن هذه الفعل الذي حدث في مدينة حريب ظاهرة دخيلة، والذي نحن في غنى عنها في هذا الوقت الحالي الذي نحن بحاجة فيه إلى توحيد اللحمة والجبهة، مؤكدين أن تسامحهم اليوم يدل دلاله حكيمة وعقلية كبيرة اخوية تحفظ ماء الوجه للكرماء.