آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-02:40م

أخبار وتقارير


خمس دول لم تؤيد قرار الحق الفلسطيني في القمة العربية... تعرف عليها

الأحد - 12 نوفمبر 2023 - 10:21 ص بتوقيت عدن

خمس دول لم تؤيد قرار الحق الفلسطيني في القمة العربية... تعرف عليها

(عدن الغد)خاص:

أقيمت الجلسة المفتوحة للقمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض، أمس السبت، دعما للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في الدفاع عن نفسه وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة.

وصوتت 168 دولة على قرار يؤيد الحق الفلسطيني في تقرير مصيره بينما اكتفت تسع دول عن التصويت وعارضت خمس دول على نيل الشعب الفلسطيني حقه.

سفير بلادنا "اليمن" لدى المملكة المغربية عز الدين الأصبحي قال في منشور له على منصة "أكس" : إجماع عالمي آخر ضد الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف " انتهاء تصويت قرار الأمم المتحدة الداعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني للأراضي الفلسطينية".

وأشار الأصبحي إلى أن " 168 دولة صوتت على قرار يؤيد حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، في اللجنة الثالثة "لجنة الشؤون الإجتماعية والإنسانية والثقافية" التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة.. وعارضت القرار 5 دول ( دولة الاحتلال، وجزر المارشال، وميكرونيزيا، وناورو، والولايات المتحدة)، وامتنعت 9 دول عن التصويت".

وقال الأصبحي أن القرار أكد حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، بما في ذلك الحق في أن تكون له دولته المستقلة، فلسطين. ويحث جميع الدول والوكالات المتخصصة ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني ومساعدته لنيل حقه في تقرير المصير في أقرب وقت".