آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-01:04ص

أخبار وتقارير


السفير باحبيب يستقبل سعادة سفيرة المملكة المتحدة الصديقة لدى تونس

الخميس - 09 نوفمبر 2023 - 05:56 م بتوقيت عدن

السفير باحبيب يستقبل سعادة سفيرة المملكة المتحدة الصديقة لدى تونس

تونس (عدن الغد) خاص:

استقبل سعادة سفير اليمن عميد السلك الدبلوماسي في تونس عبدالناصر باحبيب صباح يومنا 9 نوفمبر 2023 في مكتبه بمبنى السفارة سعادة سفيرة المملكة المتحدة لدى تونس السيدة" هيلين وينترن".

وفي اللقاء اعرب سعادة العميد باحبيب عن بالغ سروره لهذه الزيارة التي تعبر عن عمق علاقات الصداقة والتاريخية التي تربط اليمن والمملكة المتحدة والمصالح المشتركة التي تجمع الشعبين الصديقين وكذا التأكيد على المواقف المشتركة للبلدين ازاء العديد من القضايا التي تخدم السلم والامن الدوليين ...متمنيا لسعادتها كل التوفيق والتقدم في اداء مهامها الدبلوماسية.

كما اشاد سعادة السفير باحبيب بجهود المملكة المتحدة المباركة ودعمها ومساندتها لليمن قيادة وحكومة وشعبا ومبادراتها القيمة في كافة المحافل الاقليمية والدولية لايجاد حل للقضية اليمنية وتقديم كافة المساعدات لبلادنا ومنها مواقفها المشرفة في مجلس الامن وكافة القرارات الصادرة عنها والداعمة للشرعية اليمنية.

مشيرا للتضحيات الجسام التي يقدمها اليمن للتصدي للمشروع الفارسي الايراني الداعم للمليشيات الحوثية الارهابية الهادف الى زعزعة امن واستقرار الدول العربية وانتهاك سيادتها الوطنية.

ومن ناحيتها اعربت سعادة سفيرة المملكة المتحدة عن بالغ سرورها بلقاء سعادة العميد باحبيب وحفاوة الاستقبال وتبادل الرؤى والافكار في كافة القضايا المشتركة التي تعود بالنفع على البلدين الصديقين...مؤكدة على دعم المملكة المتحدة المستمر لليمن على كافة الاصعدة بما يحقق السلام والامن والاستقرار لليمن.

 

*من مجيب الرحمن الوصابي