آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-12:48م

أخبار المحافظات


اليمن تشارك في الاجتماع الأول للجنة العربية لمبادرة المعادن المستخدمة في تقنيات الطاقة النظيفة

الخميس - 09 نوفمبر 2023 - 05:40 م بتوقيت عدن

اليمن تشارك في الاجتماع الأول للجنة العربية لمبادرة المعادن المستخدمة في تقنيات الطاقة النظيفة

((عدن الغد )) خاص

شاركت اليمن اليوم ممثلة بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية في الاجتماع الأول للجنة العربية لمبادرة المعادن المستخدمة في تقنيات الطاقة النظيفة عبر الاتصال المرئي.

وناقش الاجتماع تعزيز معادن انتقال الطاقي في الدول العربية وتعظيم القيمة المضافة لها، كونها سوف تسهم في التنمية المستدامة لدول العربية في إطار مواكبة التوجهات العالمية نحو التحول الطاقي وتنفيذا لإستراتيجية المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقيس والتعدين ورؤيتها المستقبلية لدعم منظومة قطاعات الصناعية والتعدين والطاقة في الدول العربية.


وقدمت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية اليمنية خلال الاجتماع مداخله  حول أهمية  التنوع  الجيولوجي والمعدني في اليمن، وإمكانيات الاستفادة من المعادن المستخدمة في تقنيات الطاقة النظيفة.

وأكد ممثل اليمن في اللجنة العربية لمبادرة المعادن المستخدمة في تقنيات الطاقة النظيفة  المهندس فياض شرهان ، على أهمية هذه المبادرة ودعم اليمن لها، مشيرا إلى أن اليمن يمتلك إمكانات كبيرة في مجال المعادن المستخدمة في تقنيات الطاقة النظيفة، والتي يمكن أن تسهم في تحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

وتأتي مشاركة اليمن في هذا الاجتماع في إطار جهوده قيادة الهيئة الرامية إلى مواكبة التوجهات العالمية نحو التحول الطاقي، وتعزيز دور قطاع التعدين في الاقتصاد الوطني.