آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-01:40ص

أخبار عدن


برعاية وزيري المالية والصناعة.. مركز المستشارين ونقابة المحاسبين اليمنيين يكرمان الفائزين بجائزة سفراء المحاسبة

الخميس - 09 نوفمبر 2023 - 05:10 م بتوقيت عدن

برعاية وزيري المالية والصناعة.. مركز المستشارين ونقابة المحاسبين اليمنيين يكرمان الفائزين بجائزة سفراء المحاسبة

عدن (عدن الغد) صديق الطيار

نظم مركز المستشارين اليمنين ونقابة المحاسبين، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، حفلا تكريميا للفائزين بجائزة سفراء المحاسبة (الدورة الاولى) للعام 2023، تزامناً مع يوم المحاسب اليمني السابع، برعاية وزيري المالية سالم صالح بن بري، والصناعة والتجارة محمد الاشول.

وفي الحفل الذي كان الراعي الرئيسي له شركة "يمن سوفت"، والرعاة المشاركون شركة المعلومات والبرمجيات المحدودة، وإبداع سوفت، وقف المشاركون دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح إخواننا الشهداء الفلسطينيين، ثم ألقى نقيب المحاسبين اليمنيين معاذ الصبري كلمة رحب فيها بالحاضرين، مستعرضاً أهمية هذا الاحتفال لتكريم الفائزين بجائزة سفراء المحاسبة (الدورة الاولى) لعام 2023م، والذي يأتي بالتزامن مع الاحتفال بيوم المحاسب اليمني السابع..
مؤكدا أن الجائزة تمنح للأفراد أو المؤسسات التي أظهرت تفوقاً في مجال المحاسبة، وتهدف الجائزة إلى تكريم الإنجازات المتميزة في مجال المحاسبة والتفوق الأكاديمي والابتكار والقيادة والتأثير الايجابي..
وأشار الصبري إلى أن الجائزة تمر بثلاث مراحل، تبدأ المرحلة الاولى بشهر سبتمبر من كل عام، وهي مفتوحة لجميع الأفراد والمؤسسات وفق الشروط الخاصة بالجائزة، وتتم عملية الفرز لخمسة مرشحين في كل مسار خلال شهر أكتوبر كمرحلة ثانية، وإبلاغ الفائزين، وفي العاشر من نوفمبر تكون المرحلة الأخيرة بإقامة الاحتفال وتكريم الفائزين.

واكد نقيب المحاسبين اليمنيين أن النقابة حريصة على تعزيز دور المحاسب ورعاية مصالح الأعضاء، والحفاظ على شرف المهنة وتشجيع البحث العلمي والمهني، ورفع كفاءة المحاسبين بالتدريب والتعليم المستمر، وعلى كافة الأنظمة المحاسبية وفق تطورات تكنولوجية العصر الراهن.

واوضح ان يوم 23 مارس 2014م، سيظل يوماً خالداً بولادة الكيان النقابي (نقابة المحاسبين اليمنيين) كمنظمة مجتمع مدني مهنية محاسبية وغير ربحية.

كما القيت في الحفل كلمة عن وزارة المالية ألقاها الدكتور خالد الحوثري وكيل الوزارة لقطاع العلاقات الخارجية، تطرق فيها إلى أهمية الجائزة وتكريم المحاسبين الفائزين بجائزة سفراء المحاسبة.. مشيداً بجهود الجهة المنظمة للجائزة وإقامة هذا الحفل التكربمي للفائزين.

كما ألقى الأخ إبراهيم ثابت كلمة مركز المستشارين، فيما ألقيت كلمة شركة "يمن سوفت" الراعي الرسمي للفعالية، ألقاها الأخ هاشم نضال مدير المبيعات بالشركة تطرقت في مجملها إلى أهمية تكريم الفائزين بجائزة سفراء المحاسبة في دورتها الاولى، والتي ستعزز دور ومكانة المحاسب اليمني في مختلف القطاعات.
وقد تخللت فقرات الحفل عرض فيديو عن جائرة سفراء المحاسبة، وفيديو تعريفي بمركز المستشارين وفيديو آخر عن الاونكس.

واختتم الحفل بتكريم المحاسبين الفائزين بجائزة سفراء المحاسبة والجامعات والشركات والبنوك  بدروع وشهادات شكر وتقدير، على دورهم في الارتقاء بالعمل المحاسبي .
حضر الاحتفال عدد من المسؤولين والمختصين والمتهمين وممثلين عن وسائل الإعلام.