آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:55ص

أخبار عدن


مركز المستشارين ونقابة المحاسبين اليمنيين ينظمان حفل تكريمي للفائزين بجائزة سفراء المحاسبة

الخميس - 09 نوفمبر 2023 - 04:55 م بتوقيت عدن

مركز المستشارين ونقابة المحاسبين اليمنيين ينظمان حفل تكريمي للفائزين بجائزة سفراء المحاسبة

عدن(عدن الغد)خاص:

برعاية معالي  وزير المالية الاستاذ سالم صالح بن بريك ومعالي وزير الصناعة والتجارة الاستاذ / محمد الاشول .
نظم مركز المستشارين اليمنين ونقابة المحاسبين صباح اليوم بالعاصمة عدن  الحفل التكريمي للفائزين بجائزة سفراء المحاسبة الدورة الاولى للعام 2023 في يوم المحاسب اليمني السابع .برعاية الراعي الرسمي "يمن سوفت" .

وفي الحفل الذي بدأ بالقرآن الكريم وقف المشاركون دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء الفلسطنيبن . والقى نقيب المحاسبين اليمنيين / معاذ الصبري كلمة رحب فيها بالحاضرين واستعرض اهمية الاحتفال  اهمية هذا الاحتفال الخطابي والتكريمي الذي ياتي احتفاء بيوم المحاسب اليمني السابع ولتكريم الفائزين بجائزة سفراء المحاسبة الدورة الاولى لعام 2023م ، مؤكدا ان الجائزة تمنح للافراد او المؤسسات التي اظهرت تفوقا في مجال المحاسبة . وتهدف الجائزة الى تكريم الانجازات المتميزة في مجال المحاسبة والتفوق الاكاديمي ةالابتكار والقيادة والتأثير الايجابي .

مشيرا الى ان الجائزة تمر بثلاث مراحل تبدأ المرحلة الاولى بشهر سبتمبر من كل عام وهي مفتوحة لجميع الافراد والمؤسسات وفق الشروط الخاصة بالجائزة ، ويتم عملية الفرز لخمسة مرشحين في كل مسار خلال شهر اكتوبر كمرحلة ثانية وابلاغ الفائزين . وفي العاشر من نوفمبر المرحلة الاخيرة بإقامة الاحتفال وتكريم الفائزين .

وأكد رئيس نقابة المحاسبين ان النقابة حريصة على تعزيز دور المحاسب ورعاية مصالح الاعضاءوالحفاظ على شرف المهنة وتشجيع البحث العلمي والمهني ،ورفع كفاءة المحاسبين بالتدريب والتعليم المستمر وعلى كافة الانظمة المحاسبية وفق تطورات تكنلوجية العصر الراهن.

وأوضح ان يوم 23 مارس 2014م سيظل يوما خالدا في في ولادة الكيان النقابي ( نقابة المحاسبين البمنين ) كمنظمة مجتمع مدني مهنية محاسبية وغير ربحية.

كما القيت كلمة عن وزارة المالية القاها الدكتور / خالد الحوثري وكيل قطاع العلاقات الخارجية بوزارة المالية   اشار فيها الى اهمية الجائزة وتكريم المحاسبين الفائزين بجائزة سفراء المحاسبة ، مشيدا بجهود الجهة المنظمة للجائزة وإقامة هذا الحفل التكربمي للفائزين .

كما القى / ابراهيم ثابت كلمة مركز المستشارين .فيما القيت كلمة عن شركة يمن سوفت الراعي الرسمي للفعالية ،القاها  / هاشم نضال مدير المبيعات بالشركة . تطرقت في مجملها الى اهمية الفعالية في تكريم الفائزين بجائزة سفراء المحاسبة في دورتها الاولى . والتي ستعزر دور ومكانة المحاسب في مختلف القطاعات..

وقد تخللت فقرات الحفل عرض فيديو عن جائرة سفراء المحاسبة ،وفيديو تعريفي بمركز المستشارين وفيديو اخر عن الاونكس .

واختتم الحفل بتكريم المحاسبين الفائزين بجائزة سفراء المحاسبة  والجامعات والشركات والبنوك  بدروع وشهادات شكر وتقدير على دورهم في الارتقاء بالعمل المحاسبي .
حضر الاحتفال عدد من المسؤلين والمختصين  واخرون.