آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-10:06م

أخبار عدن


تكريم الفائزين بجائزة سفراء المحاسبين في يوم المحاسب اليمني بعدن

الخميس - 09 نوفمبر 2023 - 03:20 م بتوقيت عدن

تكريم الفائزين بجائزة سفراء المحاسبين في يوم المحاسب اليمني بعدن

عدن(عدن الغد)عارف الضرغام

برعاية معالي وزير المالية الأستاذ سالم صالح بن بريك ومعالي وزير الصناعة والتجارة الأستاذ محمد حزام الأشول، أقام مركز المستشارين اليمنيين ونقابة المحاسبين اليمنيين صباح اليوم الخميس، الحفل التكريمي للفائزين بجائزة سفراء المحاسبة الدورة الأولى للعام 2023م، في يوم المحاسب اليمني السابع.

وقد حضر الحفل التكريمي كل معاذ الصبري نقيب المحاسبين اليمنيين من الأستاذ نصر صالح الحربي وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي والأستاذ محمد عبدالرب الحوثري وكيل وزارة المالية والأستاذ حسين المحضار عميد المعهد المصرفي والدكتور خالد عمر باسليم وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والأستاذ محسن الشبحي القائم بأعمال رئيس البنك الأهلي اليمني والأستاذ جلال الهاشمي ممثل عن التعليم العام وكتبي عمر كتبي مستشار محافظ عدن والأستاذ شكيب عليوه نائب المدير التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي كاك بنك.

بدأ الحفل التكريمي بآي من الذكر الحكيم تلاها الشاب عثمان، ثم ألقى الأستاذ معاذ الصبري نقيب المحاسبين اليمنيين كلمة رحب فيها بالضيوف الكرام هنأ فيها العاملين في الحقل المحاسبي باليوم العالمي للمحاسبين واليوم السابع المحاسب اليمني.
وأوضح أن مركز المستشارين اليمنيين هو مؤسسة تم تأسيسها لتقديم جميع الخدمات الاستشارية والتدريبية التي تخدم العديد من القطاعات في المجتمع والتي تعزز التنمية الفكرية والمهنية لعملائها والدعم والمساعدة في رفع مستوى فريق العملاء للمؤسسات العامة والخاصة وذلك بتقديم أفضل الحلول والخدمات الاستشارية والتدريبية التي تزيد من ثقة العميل وقدرته على المنافسة في ميدان العمل.
كما عدد الاحتياجات الاستشارية والتدريبية والاعتماد على الخبرات المحلية والدولية في مجال الإدارة والعلوم المالية والمحاسبية والقانونية وغيرها من القطاعات الأخرى.
ووجه شكره إلى كل من أولى المركز ثقته وتعامل معه خلال الفترة السابقة من دوائر حكومية وهيئات ومؤسسات، ولكل من أسهم في هذا الإنجاز من موظفين وخبراء واستشاريين.

كما ألقى كل من الأستاذ خالد محمد عبدالرب الحوثري وكيل وزارة المالية والأستاذ ابراهيم ثابت المليك والأستاذ هاشم نضال مدير التسويق في يمن سوفت نيابة عن محمد صالح عطيه والأستاذ حسين المحضار عميد المعهد المصرفي نيابة عن محافظ البنك المركزي، ألقوا كلمات بهذه المناسبة تحدثوا فيها عن العمل المحاسبي وأهميته وأهدافه ومميزاته.

وقد تخلل الحفل التكريمي عدد من العروض الريبورتاجية عن جائزة سفير المحاسبة وأهدافها وفروعها ومعاييرها ومزايا المشاركة فيها وغيرها من المزايا، وريبورتاج عن المستشار الرقمي، وريبورتاج عن الأونكس لشركة يمن سوفت، وريبورتاج عن الشمول المالي والتطور التاريخي له.

وفي الختام تم تكريم عدد من شركات الصرافة والبنوك والجامعات والشخصيات ذات الصلة بالنظام المحاسبي والفائزين بجوائز سفراء المحاسبة.