آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-04:00ص

أخبار عدن


المحولي يوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة العون للتنمية لتطوير التعليم الفني والمهني

الخميس - 09 نوفمبر 2023 - 09:57 ص بتوقيت عدن

المحولي يوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة العون للتنمية لتطوير التعليم الفني والمهني

عدن(عدن الغد) صقر العقربي:

أشاد المحولي، بدور مؤسسة عون للتنمية في تنفيذ مشاريع مستدامة تهدف إلى تنمية قدرات الشباب عبر إكسابهم المهارات المطلوبة لتحسين المستوى المعيشي والعمل على إيجاد فرص الحصول على وظائف تخفف من نسبة البطالة.. مؤكداً أهمية هذه الشراكة الفعالة، حيث أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً لإقامة مثل هذه المشاريع التي تدعم التنمية المستدامة للمجتمع.

واستعرض المحولي أهمية دور التعليم الفني والتدريب المهني في رفد المجتمع بمخرجات مؤهلة في مختلف المجالات والتخصصات التي يحتاجها سوق العمل، وما تعرضت إليه الوزارة من صعوبات جراء حرب 2015 والعمل على إعادة التعافي للعملية التعليمية في عدد من المحافظات المحررة .. داعياً كل المانحين والعاملين في المنظمات الدولية والمحلية العمل بشراكة فاعلة لتفعيل عملية التنمية المستدامة وتحسين سبل العيش.

جاء ذلك أثناء توقيع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، ومؤسسة العون للتنمية، مصباح اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مذكرة تفاهم لتنفيذ برنامج تطوير التعليم الفني والمهني في المجالات ذات الأولوية بحسب متطلبات سوق العمل.

وقد مثل الوزارة في مراسم التوقيع نائب وزير التعليم الفني عبدربه المحولي، وعن المؤسسة المدير التنفيذي الدكتور عبداللاه بن عثمان، بحضور وكلاء الوزارة وعدد من ممثلي المنظمات الدولية والمحلية.

من جانبه أوضح الدكتور/ عبد اللاه بن عثمان المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية، أن هذه الإتفاقية تهدف إلى تطوير المناهج التعليمية بمختلف المجالات وستحقق بيئة تعليمية للمعاهد المستهدفة لتدريب الكوادر التدريسية العاملة فيها، وتعزيز الصورة الذهنية لدور التعليم الفني عبر تنفيذ مجموعة من المشاريع التي ستنطلق في المعهد الصناعي بالمكلا وكلية المجتمع بسيئون.

مشيراً إلى أن المشروع يستمر لمدة خمسة أعوام ويستهدف في نسخته الأولى كلية المجتمع بسيئون والمعهد التقني الصناعي بالمكلا، من خلال التزام مؤسسة العون للتنمية تمويل تنفيذ برنامج التطوير للمعاهد الفنية والمهنية عبر إشراف مباشر من وزارة التعليم الفني والتدريب المهني.

وتطلق مؤسسة العون للتنمية استراتيجيتها الرائدة مطلع العام المقبل ٢٠٢٤ وتستهدف في أهم محاورها تمكين قطاع التعليم الفني والتدريب المهني في المحافظات المحررة حاليًا وعموم محافظات الجمهورية مستقبلًا.

حضر مراسم التوقيع مندوب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووكلاء ومستشارو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني ومديرو المنظمات الإقليمية والدولية ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة بمحافظة عدن ورئيس قسم البرامج والمشاريع بالمؤسسة الأستاذ محمد الصبان وأخصائي العلاقات العامة بالمؤسسة الأستاذ عبدالله مقيدحان.