آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-06:25م

أخبار عدن


رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تبارك تعيين نساء في السلطة المحلية بمحافظتي حضرموت وتعز

الثلاثاء - 07 نوفمبر 2023 - 08:26 م بتوقيت عدن

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تبارك تعيين نساء في السلطة المحلية بمحافظتي حضرموت وتعز

(عدن الغد)خاص:

باركت الدكتورة/ شفيقة سعيد تعيين نساء في السلطة المحلية بمحافظتي حضرموت وتعز وذلك أثناء اختتام ورشة تعزيز التعاون المؤسسي والتي اختتمها وزير الادارة المحلية الاستاذ/ حسين الاغبري اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن.

وفي كلمة له أشاد الوزير بدور المرأة في المجتمع المحلي باعتباره هو الركيزة الأساسية لاستعادة مؤسسات الدولة، مشددا على  أهمية التشارك بين الرجل والمرأة  في القطاع الحكومي والخاص لأجل تعافي المجتمع وتحقيق التنمية الاقتصادية.

من جانبها أشادت د/ شفيقة سعيد بدور السلطة المحلية بتعز وحضرموت وذلك بتعيين د/ إفتهان المشهري مديرا عاما لصندوق النظافة والتحسين، وبمحافظة حضرموت عبير  الحضرمي مديرًا عامًا لمكتب وزارة الثقافة، وتكليف نجوى زيدان  مديرًا عامًا لفرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالساحل.

مضيفة:" تعد التعيينات في محافظتي  تعز وحضرموت بداية لتمكين النساء لأجل تظافر الجهود للشراكة الحقيقة في بدء مرحلة التعافي مطالبة بمزيد من التعيينات للنساء بالسلطة المحلية في مختلف المحافظات.  

مشيرة إلى أن هناك كثير من النساء القياديات في مختلف المحافظات ولابد أن تعطى لهن الفرص  للمشاركة في مواقع صنع القرار.

وأشارت الدكتورة شفيقة سعيد إلى صمود وتضحيات المرأة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني والتي باتت اليوم تعاني هي الأكثر جراء القصف المستمر على المستشفيات وتجمعات المدنيين وهذا دليل على أن النساء والأطفال هم الأكثر تضررا ومعاناة جراء هذا العدوان.

وشاركت في الورشة 29 امرأة من محافظات مأرب ولحج وحضرموت وتعز والضالع وشبوة ، وأكاديميات ومدراء عموم اللجنة الوطنية للمرأة.

كما خرجت الورشة بتوصيات تعد هي الأساس لإعداد استراتيجية لتوحيد الأهداف التي تصب في تحقيق المساواة للنساء على مستوى المحافظات والمديريات.