آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-02:49ص

أخبار عدن


المجلس الطلابي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن ينظم حفل استقبال الطلاب المستجدين في الكلية للعام الجامعي 2023-2024م

الإثنين - 06 نوفمبر 2023 - 07:13 م بتوقيت عدن

المجلس الطلابي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن ينظم حفل استقبال الطلاب المستجدين في الكلية للعام الجامعي 2023-2024م

عدن (عدن الغد) خاص:

*من إعلام الاتحاد

نظم المجلس الطلابي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية صباح اليوم الإثنين الموافق 6 نوفمبر 2023م حفل استقبال الطلاب المستجدين في الكلية للعام الجامعي 2023-2024م برعاية أ. د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وأ. د. أحمد محمد أحمد مقبل وبإشراف الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن.

وبدأ الحفل بدقيقة حداد على شهداء غزة، ثم تلاوة مباركة لآيات من القرآن الكريم، ثم كلمة للمجلس الطلاب لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ألقاها الطالب "إبراهيم فهمي" رحب فيها بالحاضرين جميعا وبالطلاب المستجدين بشكل خاص.

كما شكر عميد الكلية ونائبه لشؤون الطلاب على وقوفهم الدائم بجانب الطلاب، كما شكر الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن على مساندته للمجالس الطلابية في جامعة عدن.

بعد ذلك ألقى د. مهدي بامرحول كلمة رحب فيها بالطلاب المستجدين، وأضاف أن الطلاب المستجدين يعتبرون من اليوم ممثلين لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، كما تحدث عن الالتزامات والواجبات التي تقع على الطالب.

كما تحدث د. مهدي عن اللائحة والنظم المتبعة في الكلية، مشيرا أن مدة الدراسة في الكلية 4 سنوات ويمنح المتخرج شهادة البكالوريوس في أحد تخصصات الكلية حيث يدرس الطالب جميع المقررات المتطلب تدريسها من قبل أقسام الكلية، ويعتبر الطالب ناجحا وينتقل من مستوى لآخر في حالة عدم رسوبه في 4 مواد ما لم فإنه سيضطر لإعادة سنة لتصفية المواد التي عليه، وفي حالة رسوبه مرة أخرى سيتم فصله.

وألقى عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وأن . د. أحمد محمد أحمد مقبل كلمة رحب في مستهلها بالطلاب المستجدون، متمنيا لهم التوفيق في رحلتهم، وأكد أنهم في كلية مميزة تعتبر ثالث كلية أنشأت في المحافظات الجنوبية، مضيفا أنه تم إنشاء هذه الكلية إيمانا بأهمية هذا التخصص النوعي لبناء كيان مجتمعي اقتصادي وقيادي لاتخاذ القرار السياسي في التأسيس والتخطيط الحضاري.

وأشار أن الكلية تطمح أن يكون لكل قسم في الكلية برنامج دكتوراه خاص به في العام المقبل، كما تطمح لفتح مجالات جديدة مع الجامعات الخارجية عبر برنامج الزوم.
وحث أ. د. أحمد محمد أحمد مقبل الطلاب المستجدين على الجد والاجتهاد، ونبذ العنصرية والحزبية داخل وخارج الكلية، كما حثهم على تنفيذ فعاليات وأنشطة مؤكدا دعم قيادة الكلية المطلق لهم.

وفي ختام الحفل قام المجلس الطلابي بتكريم رئيس المجلس الطلابي السابق الأستاذ/ محمد الداؤودي على ماقدمه للطلاب خلال فترة توليه رئاسة المجلس.
كما استلم الطلاب المستجدون راية الكلية، معلنين بداية رحلتهم العلمية في الكلية.

حضر الحفل أ. مشارك.د. فضل علي مثنى نائب العميد للشؤون الأكاديمية, و أ. مساعد . د. مهدي سالم بامرحول نائب العميد لشؤون الطلاب, وأ. مساعد د منصر مهدي حبتور نائب العميد لشؤون المجتمع, وأ. مساعد د. منى ابراهيم محمد, وأ. مساعد د.غالب حسين جواس, أ. مساعد. د حاتم علي باسردة.

الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن