آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-08:24ص

أخبار وتقارير


تنسيقية الصيادين بالشحر والمناطق الشرقية تؤيد بيان حلف قبائل حضرموت

الإثنين - 06 نوفمبر 2023 - 07:27 ص بتوقيت عدن

تنسيقية الصيادين بالشحر والمناطق الشرقية تؤيد بيان حلف قبائل حضرموت

(عدن الغد)خاص.

أعلنت تنسيقية جمعيات صيادي الشحر والمديريات الشرقية بساحل حضرموت تأييدها للمطالب المشروعة التي رفعها حلف قبائل حضرموت ومنها السماح للصيادين بمزاولة عملهم دون تضييق أو منع في جميع السواحل والموانئ الحضرمية.

واصدرت تنسيقية جمعيات الصيادين بيان أشادت فيه بموقف حلف قبائل حضرموت وقوفه إلى جانب حقوق الصيادين وكل ابناء حضرموت.

واستغربت في بيانها بعض المواقف الصادرة عن أطراف لم يسرها ما ورد في بيان الحلف وما تبع ذلك من محاولة لتفريخ مكونات تدعي صلتها بحلف قبائل حضرموت لغرض زرع الفتنة والشقاق 

واستنكرت التنسيقية الحملة المغرضة التي تعرض لها الشيخ عمرو بن حبريش رئيس حلف قبائل حضرموت على خلفية مواقفه الوطنية، مؤكدةً وقوفها الكامل إلى جانبه ورفض محاولات النيل منه بسبب تلك المواقف ومواقفه المتكررة إلى جانب شريحة الصيادين.

وفيما يلي نــص البـيـان: 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن تنسيقية جمعيات صيادي بالشحر والمديريات الشرقية 

تلقت تنسيقية جمعيات صيادي الشحر والمديريات الشرقية لحضرموت بيان رئاسة حلف قبائل حضرموت الصادر عن لقائها المنعقد الأحد الماضي الموافق \١٠\٢٠٢٣م بمدينة المكلا، والذي نؤكد التأييد المطلق لما جاء فيه وما تضمنه من مطالب محقة ومشروعة لابناء حضرموت ولا سيما تلك المتعلقة بالمطالبة بفتح الموانئ والمطارات ووقف التدهور الاقتصادي. وما تطرق إليه من الدعوة والمطالبة بالسماح للصيادين بمزاولة عملهم دون تضييق أو منع في جميع السواحل والموانئ الحضرمية. وإذ نشدد على مشروعية هذه المطالب التي لا يختلف عليها أحد فإننا في تنسيقية الصيادين نحيي موقف حلف قبائل حضرموت ووقوفه إلى جانب حقوق الصيادين وكل ابناء حضرموت. 

كما إننا في ذات نبدي إستغرابنا من بعض المواقف الصادرة عن أطراف لم يسرها ما ورد في بيان الحلف وما تبع ذلك من محاولة لتفريخ مكونات تدعي صلتها بحلف قبائل حضرموت لغرض زرع الفتنة والشقاق وصرف النظر عن مطالب ابناء حضرموت المشروعة، كما نستنكر الحملة المغرضة التي تعرض لها الشيخ عمرو بن حبريش بسبب مواقفه الوطنية.

ومن هنا نجدد التأكيد على وقوفنا الكامل الى جانب رئيس حلف قبائل حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش المشهود له بوقفاته المتكررة في دعم شريحة الصيادين، ونعبر عن رفضنا المطلق لمحاولات النيل منه وتشويه صورته وأن هذه المحاولات ستنتهي بالفشل وستظهر الدوافع الحقيقة المغرضة لأصحابها وداعميهم. وفي الختام نؤكد على جاهزيتنا في تنسيقية جمعيات الصيادين بالشحر والمديريات الشرقية للقيام بكل ماهو مطلوب منا لانتزاع المطالب الحقوقية الواردة في بيان الحلف. سائلين الله العون في ذلك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

صادر عن تنسيقية جمعيات صيادي الشحر والمديريات الشرقية

الشحر- الأحد ٢١-ربيع الآخر-١٤٤٥ الموافق ٥/١٠/٢٠٢٣م