آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-12:10م

أخبار عدن


ندوة تناقش تأثير التغيرات المناخية على النوع الاجتماعي بعدن

الإثنين - 06 نوفمبر 2023 - 12:19 ص بتوقيت عدن

ندوة تناقش تأثير التغيرات المناخية على النوع الاجتماعي بعدن

عدن(عدن الغد)سماح امداد

اقيم صباح اليوم في مقر قاعة حماية البيئة ندوة بعنوان "تغير المناخ وتأثيره على فئات النوع الاجتماعي وتحديد النساء والفتيات " بحضور مدير وحدة المناخ بالهيئة العامة لحماية البيئة عبدالواحد عرمان ، وعدد من  منظمات المجتمع المدني والشباب الناشطين والصحفيين والمهتمين بقضايا التغيرات المناخية واثارها .

يأتي ذلك بتنفيذ مبادرة سانديها وبتمويل من مشروع تعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة في عمليات الاغاثة والانعاش المبكر في اليمن والذي تنفذه منظمة اجيال بلاقات للتوعية والتنمية ضمن مشروع (تأثير التغيرات المناخية على النوع الاجتماعي ) .

في افتتاح الندوة رحبت الأخت/ دنيا كوكا - رئيسة المبادرة ومديرة مشروع تأثير التغيرات المناخية على النوع الاجتماعي بالحاضرين جميعا .. موضحة إن يكمن اهمية انعقاد الندوة بهدف الحد من اضرار التغيير المناخي وأضراره على المرأة والفتاة .. مستعرضة عن التعريف بالمشروع واهدافه ورؤيته .

من جانبها اشارت الأخت/سارة بازرعة المديرة التنفيذية لمبادرة سانديها إن هي عبارة عن تكتل نسوي مهتم بقضايا السلام والتعايش والمناخ بشكل عام ومهتم. مستعرضة عن لمحة مختصرة بالتعريف في المبادرة والاهداف والقيم والانشطة .

كما قدم  محمد سعدعبدالله ورقة عمل للاستشاري  والخبير في حماية البيئة .

وتطرق  رئيس مؤسسة الصحافة الانسانية بسام القاضي في ورقة عمل حول كيفية  تأثر المرأة اليمنية بالتغييرات المناخية.

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات اهمها " التركيز على اضرار التغيير المناخي وهيكلة جديدة للجغرافيا والرقابة من اجل الحد من الحفر العشوائي للآبار.