آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-04:00ص

أخبار عدن


رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في افتتاح ورشة تعزيز التعاون المؤسسي بين الجهات الحكومية والمنظمات المعنية بقضايا المرأة

الأحد - 05 نوفمبر 2023 - 09:51 م بتوقيت عدن

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في افتتاح ورشة تعزيز التعاون المؤسسي بين الجهات الحكومية والمنظمات المعنية بقضايا المرأة

(عدن الغد)خاص:

برعاية وزير الإدارة المحلية الأستاذ/ حسين الاغبري شاركت الدكتورة/ شفيقة سعيد اليوم الأحد في افتتاح ورشة تعزيز أطر التعاون بين إدارة تنمية المرأة في وزارة الإدارة المحلية  واللجنة الوطنية للمرأة وفروعها في المحافظات واتحاد نساء اليمن ومركز المرأة للتدريب في المحافظات  المستهدفة  عدن و تعز ، حضرموت ، لحج ومارب والمزمع عقدها خلال ثلاثة أيام بالعاصمة عدن. 

كما عبر وزير الادارة المحلية عن أهمية ودور مشاركة المرأة في كافة القطاعات المحلية مثمنا الجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية للمرأة للمساهمة في النهوض بقطاع المرأة أملا في وجود استراتيجية جديدة تسهم في   التنسيق الايجابي  بين مختلف الجهات.

من جانبها قالت د شفيقة سعيد إن هذه الورشة تهدف إلى التعريف بالمهام والاختصاصات لكل جهة وذلك للخروج بتوصيات ورؤى واضحة تساعد في التنسيق وتوحيد الجهود بين مختلف  الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني التي تعمل على قضايا النساء.

كما تطرقت الى الدور الكبير لوزارة الإدارة المحلية في الإسهام بإشراك النساء بمواقع صنع القرار بالسلطة المحلية.

تأتي هذه الورشة  ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية- سيري المنفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بالتعاون مع منظمة #صناع_النهضة وبتمويل من #الاتحاد_الاوروبي وبالتنسيق مع وزارة الادارة المحلية.

حضر الورشة وكيل وزارة الإدارة المحلية عوض مشبح والمدير التنفيذي لصناع النهضة محمد سيد ومنسق المشاريع لدى برنامج الامم المتحدة الانمائي نصار عرهب  ورئيسات فروع  اللجنة الوطنية للمرأة ومدراء ادارة التنمية  بالمحافظات وممثلات مركز المرأة بجامعة عدن ومدراء عموم إدارات اللجنة الوطنية للمرأة.