آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-08:42م

أخبار عدن


مؤسسة البرنس تفتتح قسم الأنشطة الرياضية للنساء بمستشفى الامراض النفسية بعدن

الأحد - 05 نوفمبر 2023 - 04:09 م بتوقيت عدن

مؤسسة البرنس تفتتح قسم الأنشطة الرياضية للنساء بمستشفى الامراض النفسية بعدن

عدن (عدن الغد) قيصر ياسين - نائلة هاشم - تصوير/ عصام محمد

ضمن تعزيز القدرة والتمكين لقسم النساء في مستشفى الامراض النفسية والعصبية في مدينة عدن دشن الدكتور مساعد الحريري رئيس مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية بمعية الدكتور الدكتور ثابت قاسم مدير عام مستشفى الامراض النفسية والأخت آسيا السلماني المدير التنفيذي للمؤسسة البرنس  وبحضور الأخ ابراهيم عبيد ممثل بعثة الهلال الأحمر التركي افتتاح قسم الأنشطة الرياضية في عنبر النساء بمستشفى الامراض النفسية والعصبية واعادة تاهيلهم وتجهيزهم توفير لهم مكائن خياطة وكذلك العاب رياضية التي نفذتها مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية بتمويل من مشروع تعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة في عمليات للإغاثة والانعاش المبكر والسلام في اليمن بالشراكة مع منظمة اجيال بلاقات  للتوعية والتنمية .

وفي حفل الافتتاح افاد رئيس مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الانسانية  الدكتور مساعد الحريري  نحن سعداء بما تم إنجازه من عمل  خلال الفترة السابقة واستهداف مستشفى الامراض النفسية والعصبية بعدان تم الاطلاع على الاحتياجات الانسانية للمستشفى ،حيث عملت مؤسسة  البرنس على تقديم المساعدات العينية وتجهيز قسم النساء في الطابق العلوي من احتياجاتهم (مكيفات اسرهة وثلاجات) الخاصه بهذا القسم.
واليوم تم  تجهيز وافتتاح الصالة الرياضية للنساء النزيلات وذلك لتحفيزهم و مساعدتهم في الانخراط والتواصل مع بقية شرائح المجتمع.

وكما شكر  منظمه اجيال بلا قات  على تعاونهم ودعمهم لهذا المشروع، وكذلك التسهيلات التي قدمتها المستشفى بقيادة الدكتور ثابت قاسم مطالبا من رجال المال والأعمال  الاهتمام وتقديم يد العون المساعدة لهذا الصرح الطبي الكبير وكذلك من قبل المؤسسات والمنظمات المحلية و الدولية وحث الجميع على العمل الانساني لنزلاء هدا المستشفى
متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

ومن جانبه قال مدير عام مستشفى الامراض النفسيه والعصبيه الدكتور ثابت قاسم ان تدشين افتاح الصالة الرياضيه في قسم النساء بمستشفى الامراض النفسيه والعصبيه هو يوم استثنائي للنساء النزيلات بتجهيز لهم  صالات رياضية وملاعب مجهزة.. وبيئة صحية وملائمة للتعافي من المرض النفسي والبدني.. توفير كافة أشكال العلاج النفسي المطلوبة من قبل متخصصينا من الأطباء والأخصائيين النفسيين وهذا يعتبر من ضمن تدشين اختتام الانشطة التى نفذتها موسسة البرنس بالشراكة مع منظمة اجيال بلاقات

 كما شكر مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الانسانية على هذا العمل  الانساني توعوي، بتجهيز لهم كل الدعم النفسي من صالة العاب وترفيهة واعادة تاهيل الزميلات والاخوات نزيلات المستشفى المرجعي، والذي يستقبل المرضى من جميع محافظات الجمهورية ،الذي عانى في الفترة الماضية الكثير من النسيان والحرمان .

واضاف قائلا بدات الان وبالاونه الاخيرة وبجهود الجميع الاهتمام من قبل المؤسسات الحكومية الرسمية والغير رسمية النزول وملامستها الوضع الانساني ومن ضمنها مؤسسة البرنس.
متمنيا من منظمات الاخرى الاتجاه باعمالهم الانسانية والاهتمام بهذا المستشفى وتقديم الدعم النفسي والمادي لصالح هذه الشريحة من نزلاء المستشفى.

وقد طاف الدكتور مساعد الحريري رئيس مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية ومعه الأخ ابراهيم  عبيد ممثل بعثة الهلال الأحمر التركي في أجنحة المستشفى واستمعوا من مدير المستشفى الدكتور ثابت قاسم لاحتياجات المستشفى من إعادة بناء وتأهيل العنابر وكذلك المطبخ لما فيه من خير لنزلاء المستشفى .

حضر حفل الافتتاح عبد الكريم قاسم شايف امين عام مؤسسة البرنس والاخ العميد ناجي قاسم المرفدي مدير البحث الجنائي بعدن ، والعميد غالب الحريري ضابط القوات المشتركة، ومدير العلاقات العامة للمؤسسة البرنس