آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار عدن


مدير التعليم الفني "الشكلية" يطلع على تقارير رؤساء اللجان الفنية التي زارت  المعاهد التقنية والمهنية بعدن

الأحد - 05 نوفمبر 2023 - 10:52 ص بتوقيت عدن

مدير التعليم الفني "الشكلية" يطلع على تقارير رؤساء اللجان الفنية التي زارت  المعاهد التقنية والمهنية بعدن

عدن(عدن الغد)خاص.

اطلع مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالعاصمة عدن الاستاذ / محمد سالم احمد الشكلية على تقارير اللجان الفنية والادارية التي تم تكليفها بالنزول للمعاهد التقنية والمهنية للاطلاع على مدى سير العملية التعليمية والتدريبية ومدى تواجد الكادر التعليمي والتزامه بتنفيذ الخطط الدراسية وفق التقويم والخطط الوزارية ومدى حضور الطلبة للمحاضرات وفق الجداول الدراسية المعتمدة بالإضافة إلى تقييم مدى تواجد الطاقم الإداري وتفعيل مهام رؤساء الأقسام وفقا للمهام والأعمال المكلفين بها.

وتم رفع التقارير عن قيام اللجان بتفقد المباني والقاعات والمعامل الدراسية ومدى توفر التجهيزات والوسائل التعليمية والخدمات المختلفة فيها وتلمس احتياجات ومتطلبات الطلبة الدارسين أيضا.

هذا وكان في وقت سابق استمع  مدير عام المكتب من  رؤساء اللجان  إيضاح عن التجهيزات اللازمة توفرها وبشكل عاجل لإتمام سير العملية التدريبية بنجاح رغم الصعوبات وشحة الإمكانات التي يواجها مكتب التعليم الفني بعدن .

وقد اكد  الشكلية بأن العملية التعليمية تسير بشكل جيد وهناك تحسن وتطور ملحوظ في كافة المعاهد مقارنة بالأعوام السابقة من حيث الاعداد والتجهيز والالتزام وتواجد العمادة والطلبة والكادر على حد سواء والتزام المدرسين والمدربين بمحاضراتهم اليومية وتفعيل استخدام الكشوفات والسجلات الخاصة بالعمليات الإدارية والتعليمية.

كما نوه مدير مكتب المدير العام  ،، فواز الحيدري ،،  إلى ان إدارات المكتب تقوم أيضا بتحليل وتقييم الجداول الدراسية ومتابعة ورصد الإنجازات والأنشطة المتميزة المنفذة بالمعاهد وكذا التي يتم ارسالها عبر مجموعات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى قياس ورصد مستوى سرعة الاستجابة والرد والتفاعل مع متطلبات المكتب وغيره.

الجدير بالذكر أن اللجان  الفنية ستستمر بالنزول للمعاهد لمتابعة وتقييم  سير العملية التعليمية والتدريبية.