آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-11:00ص

رياضة


إتحاد الإعلام الرياضي يؤكد متابعته ومساندته إعلاميا للمنتخب

السبت - 04 نوفمبر 2023 - 11:16 م بتوقيت عدن

إتحاد الإعلام الرياضي يؤكد متابعته ومساندته إعلاميا للمنتخب

المكلا(عدن الغد)خاص:

أكد فادي سالم حقان  رئيس إتحاد الإعلام الرياضي بساحل حضرموت أنه يتابع عن كثب استعدادات وتحضيرات النهائية لمنتخب حضرموت لكرة السلة كراسي متحركة (رجال وسيدات) للمعاقين ومساندته للذين سيمثلون المحافظة  في بطولة الجمهورية التي ستقام بصنعاء أواخر الأسبوع القادم .

وأشار  حقان إلى أهمية المشاركة والحضور  لذوي الهمم الحضرمية  في مثل هذه البطولات الوطنية كأول منتخب  يشارك في ظل رعاية كريمة من قبل محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي الذي يولي اهتماما كبيرا بهذه الشريحة في مختلف المجالات ومنها الرياضة .
راجياً الاستفادة وتبادل الخبرات من  المشاركين وان يكون يمثلوا حضرموت وحققوا نتائج متقدمة في البطولة .

وكان  المديران العامان لمكتبي الشئون الإجتماعية والعمل أحمد سالم باظروس والشباب والرياضة حسن صالح مسجدي قد بمقر جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً بالمكلا ( إدارة برنامج كرة السلة كراسي متحركة رجال سيدات) وبحضور الجهاز الفني للبرنامج ، وممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بحضرموت وسيم أحمد بلقصير  ,

أكدا المديران العامان مساندتهما للمنتخب في هذه المشاركة التي سيمثلون فيها حضرموت للمرة الأولى في هذه الرياضة ولهذه الشريحة الهامة من المجتمع التي يتوجب على الجميع دعمها وإدماجها ضمن الأنشطة المختلفة رياضياً واجتماعياً وثقافياً , ونعمل سوياً على إبراز قدرات ومهارات  وتفريغ طاقات منتسبيها  الإبداعية .
  مشيرين إلى أن قيادة المكتبين وبرعاية السلطة المحلية ستعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تعترض مسيرة التحضيرات والتدريبات وتهيئة المناخات والظروف ليتمكن أعضاء المنتخب من الظهور الطيب وتقديم مستويات جيدة في هذه البطولة والإستفادة من المشاركة بما يعود بالنفع والايجابية على اللاعبين واللاعبات خاصة في هذه البطولة التي يشاركون فيها لأول مرة.

  وكان المشرف العام للبرنامج محمد عوض محقوص قد قدم شرحاً مفصلاً عن الإستعدادات النهائية للمعسكر التدريبي للفريقين الجاري حالياً في الصالة الرياضية المغلقة بمنطقة خلف (صالة الفقيد سالم عوض باوزير )، ومدى الجاهزية الفنية والبدنية  للمشاركة والدور الذي لعبته اللجنة الدولية للصليب الأحمر مكتب اليمن للدعم اللامحدود الذي تقدمه للمنتخب والخدمات الأخرى المتعلقة  بشريحة ذوي الإعاقة الحركية,   منوهاً إلى أن البعثة ستغادر مدينة المكلا يوم الثلاثاء 7 نوفمبر ، وتتكون من (  24 ) لاعب ولاعبة و ( 5 ) أعضاء من الجهاز الفني والخدمات . 
 الجدير بالذكر أن منتخب حضرموت المشارك يمثلون جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بالمكلا ( فريق الرجال ) وجمعية الطموح للفتيات المعاقات بالمكلا ( فريق سيدات ).

حضر اللقاء إدارية البرنامج انتصار عبدالله باشعيبان ، ورئيس جمعية المعاقين حركيا عمار عبدالله السعدي ، والمدير الإعلامي لمكتب الشباب والرياضة فهمي باحمدان ،ومدرب المنتخب الكابتن سالم عبدالعزيز معنوز .