آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-01:10ص

أخبار عدن


وزير الصحة يفتتح مختبر الطوارئ بالمركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية بعدن

السبت - 04 نوفمبر 2023 - 02:41 م بتوقيت عدن

وزير الصحة يفتتح مختبر الطوارئ بالمركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية  بعدن

عدن (عدن الغد) خاص :

افتتح معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح صباح اليوم مختبر الطوارئ واعادة تاهيل اقسام المختبرات  المختلفة بالمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة بالعاصمة عدن  بمعية وكلاء الوزارة ومدير عام مكتب صحة عدن الدكتور/ احمد البيشي .


وبعد ان قام بقص الشريط ايذانا بافتتاح مختبر الطوارئ  رسميا الذي سيعمل من الثامنة صباحا وحتى التاسعةمساء ، اطلع معالي وزير الصحة العامة والسكان ومرافقوه خلال جولتهم الاستطلاعية لاقسام المختبرات  من مدير عام المركز الوطني لمختبرات  الصحة العامة المركزية الدكتور / وحيد عبدالله محمد الباخشي 

 عن اعمال التحديثات وماحواه مختبر الطوارئ واقسام المختبرات الاخرى من اعمال تاهيل  واجهزة مختبرات حديثة.
وعبرمعالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح عن سعادته المشاركة في افتتاح مختبرات الطوارئ  خلال كلمته في الحفل الذي نظمه المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزبة بهذه المناسبة. مشيدا بما لمسه من تحديثات وترتيبات وانتظام لسير العمل في المختبر المركز ي في ظل ادارته الجديدة 

مشيرا الى اهمية ان تتواكب تلك التحديثات مع تطوير وتحسين الاداء لما فيه خدمة المواطنين .مؤكدا  حرص قيادة الوزارة في معالجة كافة الاشكاليات المتعلقة بنشاط المركز بمافي ذلك اعتماد الموازنة التشغيلية. وحل مشكلة المتعاقدين مع وزارة الخدمة، والعمل على  تجهيز المختبرات المركزبة في محافظتي ابين والضالع ..وتوفير مقومات البنية التحتية للمختبرات المركزية في جميع المحافظات.


وكان الدكتور / وحيد عبدالله محمد الباخشي مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية قد القى كلمة ترحيبية استعرض فيها الجهود التي بذلت لتحديث اقسام المختبرات وفتح مختبر الطوارئ  .بفضل من الله ثم بدعم قيادة وزارة الصحة وجهود الكوادر في المركز .


مشيرا الى اهم الاشكاليات التي تواجه نشاط المركز في المجالات المختلفة وفي المقدمة ،عدم اعتماد الموازنة من قبل وزارة المالية واشكالية المتعاقدين الذين يصل عددهم الى "137" ,متعاقد في جميع الفروع بالمحافظات المحررة منهم "32" في ديوان المركز بالعاصمة عدن.


وتطرق الى اهمية المهام المناطة بالمركز باعتباره المركز المرجعي للجمهورية اليمنية بموجب القرار الجمهوري لعام 2005م .
حضر الافتتاح عدد من مدراء العموم و المرافق  والادارات والمسؤولين.وإخرون.

 

كتب/ عبدالسلام هائل 
تصوير/ زكي اليوسفي