آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار عدن


اتحاد سائقي شاحنات النفط عدن لحج أبين الضالع يطالب برفع الميزان في شقرة ووقف الجبايات

السبت - 04 نوفمبر 2023 - 12:51 ص بتوقيت عدن

اتحاد سائقي شاحنات النفط عدن لحج أبين الضالع يطالب برفع الميزان في شقرة ووقف الجبايات

عدن (عدن الغد) خاص:


طالب رئيس اتحاد سائقي شاحنات النفط عدن لحج أبين الضالع، عبدالله أحمد عبدالله السالمي برفع الميزان الواقع في منطقة الشيخ عبدالله بأبين أمام الشاحنات ووقف الجبايات التي تطال السائقون بين الفينة والأخرى، حد تعبيره.
وقال السالمي في تصريحٍ له إن "مايتعرض له سائقو الشاحنات في ميزان منطقة الشيخ عبدالله الساحلية التابعة مديرية زنجبار يُجب أن يتوقف، ليتسنى لهم مواصلة العمل وعدم توقفهم لأن ذلك سيتسبب في الكثير من المشاكل".
وأشار السالمي إلى أن "ميزان الشاحنات في منطقة الشيخ عبدالله حديث الإنشاء ضاعف كثيرًا من معاناة السائقون الذين باتوا غير قادرين عن العمل نتيجةً للجبايات الباهظة المتواصلة بحقهم".
وأوضح أنهم "لايعلمون من الجهة التي تقف وراء هذا الميزان الذي يعد الثاني بعد الميزان الحكومي في مدينة شقرة الذي افتتحه محافظ أبين أبو بكر حسين مؤخرًا".
وبين أن "ميزان منطقة الشيخ عبدالله ظهر بشكل مفاجئ بينما بات يأخذ أمولًا طائلة مقابل مرور الشاحنات، الأمر الذي سينعكس بشكلٍ سلبي على المواطن مع تواصل ارتفاع الأسعار".
وأكد أن"السائقون يتعرضون لجبايات شبه يومية يتم تحصيلها في كلا الميزانين في منطقة الشيخ عبدالله، وكذا مدينة شقرة".
وناشد السالمي السلطة المحلية في محافظة أبين بالتدخل العاجل للوقوف إلى جانب السائقين، وإنصافهم مما يتعرضون له في منطقة الشيخ عبدالله.