آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-04:56م

أخبار المحافظات


مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين يزور مدارس الأوائل في جعار ، و يفتتح مختبر الروبوت التعليمي فيها

الخميس - 02 نوفمبر 2023 - 06:17 م بتوقيت عدن

مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين يزور مدارس الأوائل في جعار ، و يفتتح مختبر  الروبوت التعليمي فيها

جعار((عدن الغد )) أحمد مهدي سالم

افتتح د.وضاح المحوري مدير عام مكتب التريية والتعليم بأبين منهاج الروبوت التعليمي في مدارس الأوائل الأهلية في جعار ، م /خنفر صباح اليوم الخميس بمناسبة  التدشين لهذا النظام لأول مرّة في مدارس المحافظة ، واستمع إلى شرح مركز من مشرف البرنامج حول أهميته ، وطرق تشغيله ، وتدريب المعلمات عليه ، و تشجيع الطلاب والطالبات على الانخراط في حلقاته الخماسية ، وأكد الأخ مدير عام مكتب التربية والتعليم على أهمية التدريب على  استخدام نظام هذا  الروبوت للحاق بالعصر في مجال التعليم المتطور ومجال البرمجيات..
وكون هذا النظام يشجع التعلم التعاوني ، و ينمِّي مهارات العمل اليدوي ، وتشجيع رفع مستوى مهارات التفكير لدى الطلبة: الإبداعي ، الناقد ، الناجح ، الانفعالي ، المتعدد بجانب إرشاد الطلاب الى إدارة تنظيم الوقت ، وتحديد المصادر ، والتعليم على الاختراع والابتكار ليطلع طلاب مميزون يشاركون فيما بعد في مسابقات محلبة و خارجية .
رافق المدير العام لمكتب التربية .. المحامي صالح الفضلي نائب رئيس المجلس الانتقالي في م/خنفر ، والقائم بأعمال رئيس المجلس في المديرية ، والأخ محمود علي سبعة مدير مكتب تريية وتعليم م/خنفر ،
وعدد من القيادات التربوية ، والانتقالية ، و طافوا في عدد من الصفوف ، وأثنوا على سير العملية التعليمية في المدارس ، كما حضروا جزءاً من المسابقات الثقافية بين طلاب المدارس .
فيما كان الأستاذ حسن الناخبي مدير عام مدارس الأوائل قد رتب وجهز جيدًا لإنجاح الفعالية ، و استمرارية العمل التعليمي ، وإنعاش الأنشطة الثقافية ، و تنظيم المسابقات الرياضية والثقافية  للطلاب والطالبات ، والقيام بحصص تبادل الخبرات للمعلمين والمعلمات عبر الحصص النموذجية ، وإدخال برنامج الخوارزمي ..للطبيعة من صف ثالث الى سادس ، والرياضيات الذهنية من التمهيدي إلى ثامن ، وآخرها هذا النشاط الجديد .. إدخال نظام الروبوت التعليمي .