آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-11:45م

أخبار عدن


إدارة المرأة والطفل بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل تواصل تنفيذ البرنامج التوعوي في ثانوية باكثير بالعاصمة عدن

الأربعاء - 01 نوفمبر 2023 - 08:26 م بتوقيت عدن

إدارة المرأة والطفل بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل تواصل تنفيذ البرنامج التوعوي في ثانوية باكثير بالعاصمة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

تواصل صباح اليوم الأربعاء الموافق ١نوفمبر ٢٠٢٣  إدارة المرأة والطفل بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل تنفيذ البرنامج التوعوي تحت شعار " من أجل جيل متسلح بالعلم نحو غد أفضل" في ثانوية  باكثير النموذجية للبنات إحدى مدارس العاصمة عدن حول حماية الأطفال من الابتزاز الالكتروني والمخاطر الصحية والفكرية والظواهر السلبية في المجتمع .

تحت اشراف مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل العاصمة عدن بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم العاصمة عدن، الذي نفذته إدارة المرأة والطفل بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بالاستاذة شكيلة ابو الحسين ، وبمشاركة عدد من المدارس الحكومية والخاصة للبنات

في صباح البرنامج التوعوي القى الأستاذ صابر النقيب مستشار نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي كلمة رحب فيها بالجميع ونقل إليهم تحيات القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي للأجيال المستقبل الذين هم عماد المستقبل والوطن وبهم يبنى .. متمنيا أن يكونوا كوادر في جميع تخصصاتهم العلمية وان ينجحوا في تحصيلهم العلمي .. مشيرا إلى أننا نسعى جاهدين أن يكون وطننا فيه الأمن والاستقرار وان تتحسن الخدمات كما يريدها الشعب .. وشكرا الطاقم الإداري للمدرسة ثانوية باكثير النموذجية.

ومن جهتها أكدت الاستاذة شكيلة ابو الحسين على نجاح البرنامج التوعوي حول حماية الأطفال من الابتزاز الالكتروني والمخاطر الصحية والفكرية والظواهر السلبية في المجتمع الذي نفذته إدارة المرأة والطفل بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.
وأشارت إلى أن موضوع الابتزاز ظاهرة ذخيلة لمجتمعنا بالعاصمة عدن وعلى عاداتنا وتقاليدنا ، حيث أنه عندما تتعرض البنت لاي ابتزاز عليها اخبار والديها ومدرستها وذلك من أجل أن لا تتفاقم المشكلة ونستطيع السيطرة عليها. 
وقالت ان هناك بعض الأساليب التي يستخدمها المبتزون ولهذا قامت إدارة المرأة والطفل بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بإقامة هذه الندوة من أجل التعريف بالابتزاز الإلكتروني، وانواعه ،واين يرمى المبتزون مصائدهم ، وكيف تتم عملية الابتزاز. ، وكيف تتجنب الوقوع في فخ الابتزاز، ،وكيف تتصرف حال تعرضك لعملية الابتزاز ، وما القانون الذي يحمي ضحية الابتزاز الإلكتروني.

ومن جانبها رحبت الاستاذة انتصار أحمد السقاف  مديرة ثانوية باكثير النموذجية للبنات بحضور القيادة السياسية ممثلة بالاستاذ صابر النقيب مستشار نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بهذا البرنامج التوعوي في ثانوية باكثير النموذجية للبنات وهي إحدى مدارس العاصمة عدن التي قامت إدارة المرأة والطفل بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بتنفيذ هذا البرنامج التوعوي حول حماية الأطفال من الابتزاز الالكتروني والمخاطر الصحية والفكرية والظواهر السلبية في المجتمع .

وتؤكد على أن هذا البرنامج التوعوي حول الابتزاز الالكتروني يمس الطالبات بشكل كبير.. متمنية أن يستفيد الطالبات وان يكن عند حسن الظن.

وحضرت الاستاذة ضحى الشيباني القائم بأعمال اللجان 
المجتمعية مديرية صير ، والاستاذة دينا السبراتي رئيس المرأة والطفل اللجان المجتمعية مديرية صيرة، والاستاذة هنادي عبدالعزيز الشامي اخصائية اجتماعية  بمكتب الشؤون الإجتماعية والعمل.


*من خديجة الكاف
تصوير / ابراهيم عبدالرحمن