آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار عدن


مقداد : مدارس نون والقلم مؤسسة تربوية تعليمية تهدف لبناء جيل واعد وتقيم حفلات مجانا لمرضى السرطان والمعاقين

الأربعاء - 01 نوفمبر 2023 - 04:51 م بتوقيت عدن

مقداد : مدارس نون والقلم مؤسسة تربوية تعليمية تهدف لبناء جيل واعد وتقيم حفلات مجانا لمرضى السرطان والمعاقين

عدن (عدن الغد) قيصر ياسين ومنير مصطفي تصوير / عصام محمد

عبر الأستاذ مقداد عز الدين مدير مدرسة نون والقلم بالعاصمة عدن عن سعادته في استقبال العام الدراسي الجديد بالحضور الواسع للطلاب والطالبات في مدرسة نون والقلم الأهلية مابين رياض اطفال ومدارس أساسي وثانوي والعودة للدراسة متمنيا ان يكون عام دراسي متميز بالنشاط والاجتهاد والتحصيل العلمي .

وأوضح الأستاذ مقداد عز الدين مدير مدرسة نون والقلم في تصريح صحفي لعدن الغد قائلا  تحدث عن أهمية التعليم ونجاح مدارس “نون والقلم” منذ نشأتها على مدار السنوات فى تقديم تجربة فريدة في مجال التعلم ودعم الطفل والنشيء من خلال متابعة قدراته وتنميتها. وتعتبر مدارس نون والقلم هي مؤسسة تربوية تعليمية تهدف لبناء جيل واعد ولدينا ثلاث فروع الأكثر تحديا بالدعم الكامل للطفل والناشئين من خلال طاقم مهني مدرب بالكامل يشجعهم على تقديم إمكانياته فى جميع مجالات التعلم. وتدرك مدرسة “نون والقلم أن كل طفل له قدراته الخاصة فى الحياة ومن هذا المنطلق تلتزم المدرسة بتوفير بيئة داعمة للطفل تهدف لتوجيهه وتشجيعه.

وأضاف الأستاذ مقداد عز الدين مدرسة نون والقلم بعدن ان المدرسة تقوم برحلات ترفيهية والتي تعتبر جزءا هاما في حياة التلميذ وكما لدينا مشاركات رياضية وثقافية على مستوى المديرية والمحافظة قد حققت المدرسة العام الماضي المركز الثالث في بطولة كرة القدم في المرحلة الأساسية والمركز الثاني في مسابقة المسرح منوها ان المدرسة تقيم حفلات وفعاليات خاصة لدعم مرض السرطان والمعاقين حركيا واندماجهم في المجتمع من أجل  الفرحة والسعادة لهذه الشريحة  

ومضي يقول ان مدرسة نون والقلم  تقدم خدمة تعليمية وتربوية متميزة  سواء فيما يتعلق بجودة التعليم ومخرجاته أو من حيث الاهتمام باختيار المعلمين والمعلمات الأكفاء والاهتمام بهم كونهم مصدر التفوق واساس الانجاز للعملية التعليمية مشيرا بجهود وتفاني المعلمين في تدريس طلابنا وكل منتسبي المدراس نون والقلم في اداء واجبهم.

وحول الصعوبات التي يواجهها المدرسة أوضح أن المدرسة يعاني من استمرار انقطاع التيار الكهربائي، وشراء مادة الديزل التي تكلفنا مبالغ طائلة وكذلك ارتفاع اسعار العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية.

واشار نحن نتولي اهتماما خاصا بأوضاع الطلاب والطالبات ومستواهم المعيشي والاقتصادي  .كما تقبل الملتحقين فيها من أبناء الشهداء والأيتام يتم قبولهم وتخفض لهم الرسوم الدراسية والدعم والمعنوي الذي تقدم لهم خلال العام الدراسي .

واختتم تصريحه الأستاذ مقداد عز الدين مدير مدرسة نون والقلم   بتوجيه جزيل الشكر والتقدير الى الأستاذة أسرار المقرمي والأستاذ مهند الاصبحي مالكي مدراس نون والقلم وكذلك السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ أحمد حامد لملس وزير الدولة محافظ محافظة عدن، والأستاذ احمد علي الداؤودي مدير عام مديرية المنصورة ومدير شرطة المنصورة والدكتورة نوال جواد مدير مكتب التربية والتعليم بعدن والاستاذ علي علوي مدير مكتب التربية بمديرية المنصورة على جهدهم المشرفة في تذليل وتسهيل كل الصعوبات التي تواجهها المدارس الخاصة الحكومية، والشكر موصول للكادر التعليمي ، وجميع العاملين في المدرسة .