آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-11:23م

أخبار عدن


منظمة نوره التنموية تدشن مشروع العربة الصحية الميدانية في عدن

الأربعاء - 01 نوفمبر 2023 - 09:45 ص بتوقيت عدن

منظمة نوره التنموية تدشن مشروع العربة الصحية الميدانية في عدن

عدن(عدن الغد)خاص.

دشنت منظمة نوره التنموية، يوم الإثنين، مشروع العربة الصحية الميدانية في مدينة الشعب بمحافظة عدن، وبالشراكة مع منظمة ميد جلوبال، وبرعاية كريمة من معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، وبإشراف ودعم مباشر من وزارة الصحة ومكتب الصحة العامة والسكان في العاصمة عدن.

وفي تصريح خاص، أعربت القائم بأعمال المدير التنفيذي لمنظمة نوره، مديرة البرامج والمشاريع بالمنظمة، الدكتورة سيناء سالم، عن سعادتها بإطلاق مشروع العربة الصحية الميدانية، مؤكدة أن هذا المشروع يأتي في إطار سعي المنظمة إلى تقديم خدمات صحية نوعية وفعالة للمجتمع.

وتقدمت الدكتورة سيناء سالم، بالشكر إلى رئيس ومؤسس منظمة نوره، رجل الأعمال الشيخ صالح المحضار، على الدعم المقدم الدائم للمنظمة من خلال الدعم المادي والمعنوي، وروحه التي تؤمن وتشجيع الفريق على المضي قدمًا لنصل إلى المستوى المطلوب، بجانب تقديم الخدمات للمجتمع، والرفع في مستوى العون الاجتماعي المقدمة للمجتمع.

من جانبه، أشاد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في عدن، الدكتور أحمد مثنى البيشي، بجهود منظمة نوره التنموية في مجال الصحة، مؤكدًا أن مشروع العربة الصحية الميدانية سيسهم في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في محافظة عدن.

وأوضح الدكتور البيشي أن العربة الطبية الميدانية كانت قد توقفت عن العمل لمدة ثلاثة أشهر بسبب ظروف لوجستية، إلا أن منظمة نوره التنموية ساهمت في إعادة تفعيلها خلال ثلاثة أشهر، مثمّنًا جهود المنظمة في هذا الجانب.

وقال الدكتور البيشي:" إن العربة الطبية الميدانية تقدم خدمات صحية مجانية للمواطنين في محافظة عدن، بما في ذلك تنظيم الأسرة، ورعاية الحوامل، وتنظيم الأسرة، والفحص المبكر عن سرطان الثدي، وخدمات للأم والطفل، إضافة إلى برنامج التوعية والمشورة في كل من التغذية والصحة الإنجابية".

وأكد الدكتور البيشي، أن مكتب الصحة والسكان في عدن سيحرص على الحفاظ على العربة الطبية الميدانية وتشغيلها بشكل مستمر، لتقديم خدمات صحية عالية الجودة للمواطنين في محافظة عدن.

يجدر الإشارة إلى أن العربة الصحية، التي تم إهداؤها من دولة اليابان الشقيقة، وستقدم خدمات في تنظيم الأسرة، ورعاية الحوامل، وتنظيم الأسرة، والفحص المبكر عن سرطان الثدي بالشراكة مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، وخدمات للأم والطفل، إضافة إلى برنامج التوعية والمشورة في كل من التغذية والصحة الإنجابية.

يجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يجري تنفيذه تحقيقًا للأهداف الاستراتيجية لمنظمة نوره التنموية، وتأييدًا لمبادئها ورسالتها في المجالات التي تعمل بها المنظمة ومنها مجال الصحة الكبير، حيث تسعى منظمة نوره أن تكون بيت خبرة مساهمة في تحسين أوضاع الاجتماعية للمجتمع.

كما ويجدر الإشارة إلى أن العربة الصحية ستعمل ابتداء من مجمع الشعب بمديرية البريقة لتقديم الخدمات في المجمع، ثم ستقدم الخدمات الأكثر احتياجًا على مستوى محافظة عدن للأسر الأكثر احتياجًا، ثم ستنتقل إلى باقي المديريات في إطار العاصمة عدن.