آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-11:56م

أخبار عدن


المجلس الطلابي في كلية التمريض بعدن ينظم حفل استقبال الطلاب المستجدين في الكلية للعام الجامعي 2023 - 2024م 

الثلاثاء - 31 أكتوبر 2023 - 06:29 م بتوقيت عدن

المجلس الطلابي في كلية التمريض بعدن ينظم حفل استقبال الطلاب المستجدين في الكلية للعام الجامعي 2023 - 2024م 

(عدن الغد)خاص:

نظم المجلس الطلابي بكلية التمريض صباح اليوم الثلاثاء الموافق 31 أكتوبر 2023م حفل استقبال الطلاب المستجدين في الكلية للعام الجامعي  2023 - 2024م  برعاية أ. د.الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وأ. د. رجاء عبده احمد سالم عميد كلية التمريض وبإشراف الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن.

وبدأ الحفل بدقيقة حداد على شهداء غزة، ثم تلاوة مباركة لآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب محمد الادريسي , ثم ألقى رئيس المجلس الطلابي في كلية التمريض الأمين العام المساعد للاتحاد العام لطلاب جامعة عدن "نجم النوبي" كلمة رحب في مستهلها ب أ. د.الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وأ. د. رجاء عبده احمد سالم عميد كلية التمريض وجميع الحاضرين.

وأضاف"نرحب بكم اخواننا وأخواتنا المقبولين الجدد في رحاب كلية التمريض جامعة عدن للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤م وكل عام وانت بخير ، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد متمنين لكم.. داعيين المولى العلي القدير أن يجعله عام خير وفلاح ونجاح على الجميع وأن يحقق كل منا ما تصبوا إليه نفوسكم ، من آمال وطموحات بمنافسة شريفة في طلب العلم والتفوق وتحقيق علاقات إنسانية وأخوية طيبة".

وتابع النوبي"اهلاً وسهلاً بكم يا طلاب العلم والمعرفة هذه كليتكم هنا بيتكم الثاني الذي ستمضون فيها سنوات طوال في ساعات طوال من يومكم وأشهر من سنتكم في الجد والاجتهاد تنهلون مناهل من ينابيع العلم ، بجهود عظيمة تبذل لأجلكم من عقول أساتذتكم الذي لا يبخلون عليكم بكل ما هو لكم، لتخرجون متسلحين بسلاح العلم والمعرفة لخدمة بلدنا العزيز".

بعد ذلك القت وأ. د. رجاء عبده احمد سالم عميد كلية التمريض كلمة رحبت فيها بالحاضرين.. مشيرة أن كلية التمريض أنشئت بمساهمة فاعلة ودور ريادي وقرار للـ أ. د/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بعد التواصل المباشر مع منظمة الصحة العالمية والتنسيق مع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة من أجل الإسراع في افتتاح الكلية وذلك للحاجة الماسة للكادر التمريضي المؤهل وكان لقراره رقم ٣٩٧ للعام ۱۹۱۷ بتأسيس كلية التمريض وبدء التسجيل للعام الدراسي ۲۰۱۷-۲۰۱۸ أثره في ترسيخ دعائم هذه الكلية في العاصمة عدن.

وحثت الطلاب الجدد على الالتزام بجميع الأنظمة واللوائح واحترام الإجراءات والسياسات الإدارية المتخذة وعدم مخالفتها و الحفاظ على البيئة التعليمية ونظامها في الكلية و الحفاظ على الممتلكات الخاصة.

وأشارت إلى أن كلية التمريض تخرجت منها ثلاث دفع متميزة وتستقبل اليوم الدفعة السابعة.. مؤكدة أن التمريض مهنة سامية للتعامل مع النفس البشرية، مما يحتاج إلى مهارات عالية مشيرة إلى أهمية دور التمريض في توفير الرعاية اللازمة للمرضى ، متمنية لهم حياة دراسية موفقة.

وألقى أ. د.الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة ترحم في مستهلها على شهداء غزة واعلن تسمية هذا الدفعة دفعة "غزة الابية" مرحبا بالطلاب الجدد،  مقدماً لهم كل الدعم، واعدا بالمتابعة المستمرة و الحرص على توفير كافة المتطلبات الأكاديمية والأنشطة الطلابية.

كما هنأ الطلاب بالالتحاق بكلية التمريض ، مؤكداً أنها كلية خدمية تقدم أسمى رسالة وهي الرعاية الصحية، مشيراً إلى أن أدائهم لابد أن يكون متميز، وتواصلهم مع المرضى جيد؛ لأنهم  أكثر ارتباطاً بالمرضى وعليهم عبء كبير في رعايتهم، مشيداً بجهود إدارة الكلية.

وفي ختام كلمته أكد أ. د.الخضر ناصر لصور أن الجانب التطبيقي مهم جدا، متمنيًا لهم التوفيق لجميع الطلاب.

حضر الحفل أ. د محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب, وا. د عادل عبدالمجيد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية, والدكتور محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي, الدكتور سالم الشبحي وكيل وزير الصحة لقطاع السكان, وأ. د عبدالحكيم التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية, وأ. د خالد زين السقاف عميد كلية طب الأسنان, ونواب العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التعليمية, والمهندس عمر العزيبي امين عام الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن.