آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-02:15م

أخبار المحافظات


باعباد يطلع على نشاطات وبرامج مؤسسة حضرموت للتنمية الريفية وإسهاماتها في قطاع التربية والتعليم بالمحافظة

الإثنين - 30 أكتوبر 2023 - 03:07 م بتوقيت عدن

باعباد يطلع على نشاطات وبرامج مؤسسة حضرموت للتنمية الريفية وإسهاماتها في قطاع التربية والتعليم بالمحافظة

المكلا(عدن الغد)خاص:

اطلع الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت على نشاطات وبرامج مؤسسة حضرموت للتنمية الريفية وإسهماتها في القطاع التربوي والتعليمي في المناطق الريفية بالمديريات .

خلال اللقاء أشار المدير باعباد إلى أننا نعمل حاليا على آلية جديدة للمؤسسات والجهات الداعمة من خلال عقد الشراكات والاتفاقات المتعددة بغية سد الثغرات ومعالجة الإشكاليات في سير العملية التربوية والتعليمية بالمديريات .

مؤكداً أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت تولي قطاع التعليم عناية كبيرة في جوانب البينة التحتية وإعادة تأهيل وتحسين البيئة المدرسية والاهتمام بالكادر التدريبي في إدخال برامج نوعية في هذا الاتجاه .

وأضاف المدير باعباد إلى حرص قيادة المكتب في وضع خطة لزيارات المديريات والمناطق الريفية وقد تم تدشينها بمديرية حجر واطلعنا على واقع العمل التربوي والتعليمي في تلك المديريات .
مثنيا على جهود المؤسسة وأملآ أن تكون هناك شراكة حقيقية في المساهمة في تدخلالتها  من المشاريع التربوية والتعليمية وفقا لرؤية المكتب.

من جانبه عبر  رئيس مؤسسة  حضرموت للتنمية الريفية الأخ سعيد البحسني والمدير التنفيذي للمؤسسة الأخ محمد بن فضل عن سعادتهم بهذه الزيارة مؤكدين أن مكتب تربية ساحل حضرموت يعد من المكاتب النموذجية والحيوية التي رفدت المناطق الريفية بالكثير من التدخلات النوعية وساهمت  في استقرار التعليم والحفاظ على تعليم الفتاة .
لافتين إلى أن المؤسسة ترعى سكنات الطلاب في المناطق الشرقية وتوفير لهم البيئة والرعاية الكاملة بدعم من أهل الخير من أبناء المحافظة ودولة الكويت من أجل استكمال تعليمهم في المدارس الحكومية والجامعية بالمدن الكبرى بالمحافظة  .

حضر اللقاء المهندس عمر عصبان رئيس شعبة المشاريع والمهندس محمد سند بايعشوت مدير الدائرة بالمكتب والأستاذ عوض محمد  بلفقيه مدير دائرة العلاقات العامة  ومندوب كتلة التعليم بالمكتب.