آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:49م

أخبار عدن


وزارة التربية والتعليم تختتم دورة تدريبية لكبار المتدربين على برنامج الحسابية وبرنامج نهج القراءة المبكر

الإثنين - 30 أكتوبر 2023 - 11:28 ص بتوقيت عدن

وزارة التربية والتعليم تختتم دورة تدريبية لكبار المتدربين على برنامج الحسابية وبرنامج نهج القراءة المبكر

عدن(عدن الغد)خاص.

بحضور د. زيد محمد قحطان وكيل قطاع التدريب والتأهيل ود. محمد باسليم رئيس المكتب الفني والوكيل المساعد الأستاذ لقطاع المشاريع فضل عبدالله اختتمت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم في بالعاصمة عدن دورة تدريبية لكبار المتدربين لمحافظات (عدن ولحج والضالع) على برنامج الحسابية وبرنامج نهج القراءة المبكر للصفوف (1-3) وفقًا للتحديثات المنهجية، والتي تأتي برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري وبتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية USAlD والتعاون مع مشروع بوابة التعليم ( كرييتيف- رعاية الأطفال ).

وفي اختتام الدورة التدريبية ألقى وكيل قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم الدكتور زيد قحطان كلمة نقل خلالها تحايا الوزير الأستاذ طارق العكبري.. متمنيا أن تكون الاستفادة من هذه الدورة واقعا في المدارس بحيث تستفيد منها العملية التربوية والتعليمية.

وأكد الوكيل د. زيد قحطان أن الدورة ستعمل على  تحسن المهارات القرائية والحسابية في صنع منهج جديد وتحسن مهارات التعلم للأطفال في الصغر.

وأشار الوكيل د. زيد قحطان إلى أهمية هذه الدورة لكبار المدربين في تأهيل وصقل وتحديث القدرات التعليمية لدى المعلمين والمعلمات من خلال ما أضافته هذه الدورة لكم من معارف.

في الختام شكر وكيل القطاع الدكتور زيد قحطان الوكالة الأمريكية للتنمية USAlD ومشروع بوابة التعليم ( كرييتيف- رعاية الأطفال ) على دعمهم لإقامة هذه الدورة التي ضمت 54 متدربًا ومتدربة من كبار المتدربين لـ(  3 ) محافظات.

حضر اختتام الدورة الأستاذ فضل السلامي مدير عام التوجيه والأستاذة بهية الزامكي مدير مكتب وكيل قطاع التدريب والتأهيل ومن المنظمة والدكتور ممدوح فضيل مدير منظمة،  والأستاذ أحمد الخضر مسؤول التدريب.

من*الإعلام التربوي: