آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-12:25ص

أخبار المحافظات


افتتاح مشغل الخياطة والتطريز بمجمع النصر التربوي (مدرسة خديجة للبنات) بيافع لبعوس

الإثنين - 30 أكتوبر 2023 - 09:49 ص بتوقيت عدن

افتتاح مشغل الخياطة والتطريز بمجمع النصر التربوي (مدرسة خديجة للبنات) بيافع لبعوس

لبعوس (عدن الغد) خاص

بحفل رائع وبهيج تم يوم امس الاحد 29 اكتوبر2023م قص شريط افتتاح مشغل الخياطة والتطريز بمدرسة السيدة خديجة بنت خويلد للتعليم الأساسي والثانوي بمجمع النصر التربوي والتعليمي، ويعتبر هذا المشغل رافدا أساسيا لتطوير العملية التربوية والتعليمية في المجمع.

حيث قام اللواء صالح أحمد العيسائي مستشار محافظ محافظة لحج، والأستاذ علوي قاسم الصلاحي مدير مكتب التربية والتعليم يافع
والوالد محسن عامر بن شجاع بقص شريط افتتاح مشغل الخياطة والتطريز بمدرسة خديجة للبنات.

وبعد قص الشريط  ألقى الأستاذ محمد أحمد السيلاني كلمة إدارة مجمع النصر رحب من خلالها بالحضور كلا باسمه وصفته وشكرهم على تلبية دعوة الحضور، كما توجه ببالغ الشكر والعرفان لرجل الأعمال علي محسن عامر بن شجاع على دعمه السخي لتمويل تجهيز المشغل، وأكد أن هذا المشغل يعتبر النواة الأولى لمشغل خديجة الكبير الذي نطمح بانجازه في السنوات اللاحقة والذي سيكون نقلة نوعية في مجال التأهيل والتدريب والإنتاج في المنطقة.

ثم تحدث الأستاذ علوي قاسم الصلاحي مدير مكتب التربية والتعليم يافع، وقال: إن مجمع النصر هو مجمع المفاجآت، حيث وأنه بين كل فترة وأخرى نتفاجئ بافتتاح وتفعيل أنشطة وفعاليات مصاحبة للعمل التربوي والتعليمي.

وحث بناته الطالبات على اغتنام فترة الدراسة لاكتساب مهارات أخرى مثل الخياطة والتطريز والتدبير المنزلي.

  ونقل اللواء العيسائي  تحيات محافظ المحافظة وعبر عن مدى سعادته بافتتاح هذا المشغل وقال: إن مجمع النصر يسير في الإتجاه الصحيح فهاهو كل سنة يفاجئنا بافتتاح عمل جديد يرفع من شأن المجمع ويترجم نظريات التعليم إلى تطبيق عملي.

ثم حث الوالد محسن عامر بن شجاع البنات بالجد والاجتهاد وقال إن لغة العصر اليوم هي التدريب والتأهيل المهني.

ونيابة عن مجلس الآباء ومجموعة الوفاء شكر الوالد حريبي عبدالرب الحريبي الحاضرين والداعمين والمعلمين والمعلمات الذين قاموا بتجهيز هذا الحفل، ونوه إلى ضرورة تبني المشاريع التي تحتاجها مدرسة خديجة بنت خويلد للتعليم الأساسي والثانوي للبنات و التي من ضمنها تشطيب الدور الثالث وعمل هنجر ساتر لساحة ثانوية البنات.

حضر الحفل نخبة من الناشطين والشخصيات الاجتماعية وأولياء أمورالطالبات على رأسهم الحاج صالح سالم الدحوك رئيس مجلس الآباء والأستاذ عبدالرحمن محسن عزان عن مجموعة الوفاء.

إضاءات مصاحبة للحفل.

* كانت فقرات الإذاعة الصباحية في مدرسة النصر وخديجة مناصرة للشعب الفلسطيني ولأبطال غزة.

* زهرات خديجة قمن باستقبال الحاضرين وهن يرفعن العلم الفلسطيني وتصبغ ألوان العلم وجوههن وهن يرددن الاناشيد الفلسطينية.

* كانت الأعلام الفلسطينية والجنوبية هي  أول عمل قمن به الطالبات بإشراف المعلمات وتوشح كل الحاضرين على عواتهم العلم الفلسطيني مساندة ونصرة للشعب الفلسطيني البطل.

تمنياتنا لطالبات وطلاب مجمع النصر بدوام التألق والإبداع.