آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-06:15م

أخبار وتقارير


تعز تشهد أسبوعاً تضامنياً مع أبناء غز ة.. والتميمي يؤكد تخادم أجندة الصها-ينة والحو-ثيين في حر،ب الابادة وأستهداف المقدسات

الأحد - 29 أكتوبر 2023 - 11:27 م بتوقيت عدن

تعز تشهد أسبوعاً تضامنياً مع أبناء غز ة.. والتميمي يؤكد تخادم أجندة الصها-ينة والحو-ثيين في حر،ب الابادة وأستهداف المقدسات

تقرير - مختار الصبري

أحييت مؤسسة فجر الأمل التنموية الخيرية الاجتماعية في محافظة تعز تحت شعار"غزة..صمود وعزة" أسبوعًا تضامنيًا مع أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ويأتي الأسبوع التضامني منذ الوهلة الاولى لـ" طوفان الاقصى "بتحقيق الانتصارات الكبيرة لأبطال الاقصى في ساحات الجهاد والوغاء ، مؤكدين أعادة الامل وزرع الفرحة في ارجاء البلاد العربية المعمورة .

وجاء الاسبوع التضامني نتيجة لماتقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي من هجمات بربرية ووحشية في الـ 7من أكتوبرضد الشعب الفلسطيني في غزة، حيث وصفت بحرب الإبادة الجماعية التي أستهدفت "الاماكن المقدسةوقتلت المدنيين وطالت المستشفيات والمؤسسات ودمرت البنى التحتية "بالاضافة لتهجير قرابة مليون من قطاع غزة ..

مدير مؤسسة فجر الامل الخيرية الإجتماعية بتعز بليغ التميمي أكد ان المؤسسة التي تنشط في الجانب الدعوي تعتبر الاولى من منظمات المجتمع المدني على مستوى تعز واليمن في تتبنى القضايا الفلسطينية منذ عشر سنوات كونها حديث النشأة حيث لبت بطبيعتها مناصرة أخواننا الفلسطنيين فور اطلاق "طوفان الاقصى " بتدشين الاسبوع التضامني لنصرة ابناء غزة تحت شعار "غزة ..صمود وعزة"

وبحسب التميمي شهدت المؤسسة في الأسبوع التضامني "مهرجانات بارزة وفعاليات متنوعة تضمنت العديد من الندوات والخطب الدينية والأناشيد والاعتصامات الميدانية والواقفات الاحتجاجية التي عمقت روابط الاخوة وعززت المحبة وروح الإسلام الحنيف، كما جسدت الجوانب الانسانية والدينية والاخلاقية وعظمة التعاون وصدق المبادرة مع أبناء غزه.

وأضاف ؛ بادرت المؤسسة بدورها التوعوي والتي تعتبر الاولى في المجال التنويري الديني في تبنى فعاليات تضامنية ومهرجانات أخرى مصغرة ومحاضرات للادارة الدعوية بالمؤسسة عبر مدرسيها في مدنهم وقرآهم، وأصدرت برشورات توعوية عبرت فيها عن تضامتها الشديد والصمود الاسطوري في وجه الغزاه الغاصبين قوات الاحتلال الاسرائيلي .

وأعرب بدوره أن تعز تشهد اليوم "طوفات تعزي "مناصر بمسيرات شعبية يومية كبيرة وغاضبة وبتضامن واسع ومنقطع النظير، كأقل تعبير ومناصرة أخوية، مؤكدا تنديده بالمجازر الوحشية وبالحرب الجماعية والابادة العنصرية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق ابنائنا في قطاع غزة.

وأستنكر التميمي الموقف المخزي والصمت المطبق والمذل والعار للحكومات العربية والمجتمع الدولي تجاه مايحصل في فلسطين من جرائم حرب يمارسها الاحتلال الصهيوني في مرأى ومسمع منهم،وفي ظل تجاهل متعمد من قبلهم.

واستغرب التميمي الموقف المؤسف الذي وصفه بالعار للحكام العرب تجاه اخوانهم الغزاويون،  والتنصل الحاصل للقضيةالعربية في دول وصفها بأنها تخدم اجنده خارجية على حساب القضية العربية.

والح في نفس الوقت بضرورة أتخاذ موقف عربي جامع بالجامعة العربية لحماية الاراضي الفلسطنية والقدس الشريف قبل "فوات الآوان" بعيدا عن الشجب والادانة والتنديد .

وأكداالتميمي ان الصهاينة والحوثيون وجهان لعملة واحدة في آلة الحرب والدمار التي يستخدمونها بحق الانسانية والبشرية دون تحريم انساني اوتجريم دولي او عقاب قانوني صريح من الامم المتحدة والمجتمع الدولي ،

مؤكدا أن الجماعة الحوثية الارهابية المدعومة من أيران تتبجح اليوم امام العالم بالمناصرة للقضية الفلسطينة وشعبها الغزاوي متناسية انهاأول من نهبت جمعية الاقصى في صنعاء مع ابان الانقلاب عليها في 2015 .

ولافت التميمي بخطورة الجماعة الحوثية في استغلال القضية الاسلامية " الفلسطينية " لصالح اجندتها الايرانية للبروز امام الرأي العام بأنها "المتصدره لذلك بخلاف اعمالها التي لاتمت بصلة للاسلام والمسلمين في هدم دور العبادة وقنص الاطفال والنساء والمدنيين بتعزمع تزامن القصف على ابناء قطاع غزة .

وقال :لاتختلف تعز فهي الاخرى تشهد مجازرحوثية في حق الطفولة والمدنيين بالقنص والقصف المباشر بالقذائف والمدفعية في وادي القاضي وحوض الاشرف وحي الروضة وكلابة وباقي أحياء تعز ..

وأفاد التميمي بنسخة المليشيا الحوثية التي تمارس سياسة قتل معارضيها واعتقالهم مع المدنيين وتفجير منازلهم وقطع رواتبهم في تماشي واضح مع سياسة التهجير القسري على سكان قطاع غزة بقطع المياه والكهرباء وكل مقومات الحياة عنهم لإجبارهم على مغادرة اقطاع غزة بعد نسف بيوتهم وأحيائهم بالكامل.