آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:43م

أخبار عدن


بدعم من المفوضية السامية مؤسسة العون تنظم حفل تخرج 29 طالب وطالبة من طلاب اللاجئين

الأحد - 29 أكتوبر 2023 - 04:20 م بتوقيت عدن

بدعم من المفوضية السامية مؤسسة العون تنظم حفل تخرج 29 طالب وطالبة من طلاب اللاجئين

عدن (عدن الغد) قيصر ياسين - نائلة هاشم

نظمت صباح اليوم في العاصمة عدن مؤسسة العون للتنمية حفل تخرج 29 طالب وطالبة Grduation cermoneu من برنامج منح البرت آينشتاين للطلاب اللاجئين (دافئ) وبدعم المفوضية السامية للشؤون اللاجئين في اليمن

بحضور وكيل محافظ محافظة عدن عبد الحكيم الشعبي وعميد كلية العلوم الادارية الدكتور ياسر باسردة ومدير مشروع دافئ التابع لمؤسسة العون احمد وديع وعميد كليه الاداب جمال الحسني واولياء امور الطلاب.

وفي بداية الحفل الذي القى فيها  الطالب احمد مهدي كلمة باللغة الانجليزية وكذلك الطالبة صفية نصر القت كلمتها باللغة العربية وقالت فيها نحن اليوم  سعداء بتوديعنا  الدراسة ولقد جاء وقت الحصاد واشادت بكل من دعمهم ماديا ومعنويا ، وبدور الاهل الذي كانوا عون وسند لابنائهم وكذلك عبرت في كلمتها على الامتنان العميق للمفوضية السامية للاجئين ومؤسسة العون للتنمية على دورهم في تمكين الطلاب اللاجئين على مواصلة تعليمهم وتحقيق طموحاتهم ولم تكتفي منح دافئ  بدلك بل عملت على  تنمية قدراتهم ومهاراتهم بتوفير الدورات التدريبية التنموية حتى يتمكنوا من الخروج لسوق العمل.

واضافت ان منح البرت انيشتاين للطلاب اللاجئين بتمويل من الحكومة الالمانية وتنفيذ مؤسسة العون كانت شعلة الامل والفرصة بالتحصيل العلمي وتحقيق الاحلام .

وفي الحفل ألقى الأخ عبدالحكيم الشعبي وكيل محافظة عدن كلمة نقل تحيات محافظ العاصمة عدن وزير الدولة الأخ أحمد لملس الراعي الأول لعملية التعلمية بمشاركتنا بهذا الحفل وهو تخرج الطلاب اللاجئين والذي دعمه المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين إن برنامج المنح الدراسية لمبادرة البرت اينشتاين الاكاديمية الالمانية للاجئين،  والذي يعرف للطلاب اللاجئين والراغبين في دراسة البكالوريوس يهدف البرنامج  لتمكين الجيل الجديد من صناع القرار من اخذ زمام المبادرة في ايجاد الحلول الاوضاع التي يعيشها اللاجئين حيث يسعى البرنامج لتعزيز اعتماد اللاجئين على انفسهم وزيادة فرص العمل وحصولهم على درجات جامعية في البلد اللجوء ويحصل الطالب على برامج تدريبية و تعليمية وارشادية واجتماعية متمنيا للطلاب التفوق في حياتهم العملية.

ومن جانبه القى عميد كلية العلوم الادارية الدكتور ياسر باسردة كلمة 
هنأ الخريجين وبارك لهم فرحتهم وإنجازهم الذي حققوه بالجد والمثابرة خلال الأربع السنوات الدراسية، ما احوج هؤلاء اللاجئين الى الاهتمام الرعاية لكونهم بعيدين عن اوطانهم وتوفير لهم سبل العيش الكريمة ومتمنياً لهم مزيداً من النجاح في حياتهم العلمية والعملية.

موكدا نحن في كلية العلوم الادارية لدينا طلاب لاجئين بكل اقسامها وتم تسهيل لهم الدراسة نحو تخرجهم والحصول على فرص عمل اكثر تميزا وسهوله .

بدوره عبر مدير مشروع (دافئ) التابع للمؤسسة العون الاخ احمد وديع الذي رحب في مستهل كلمته بالحاضرين وقال إن هذا الحدث المهم الذي يحتفي بتخرج دفعه طلاب من برنامج من البرت اينشتاين لطلاب اللاجئين  والذي  تنفيذه المؤسسة بدعم المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين يعتبر إنجاز ونجاح بكل اقتدار. معبرا فيها عن مدى فخره واعتزازه بخريجين من هذه الكوكبة من طلاب اللاجئين المتميزين والذين سيكون لهم دوراً بارزاً وتوفير لهم الفرص التعليمية وتدريبهم من خلال هذا المشرورع معبرا عن امتنانه العميق للمفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين على دعمها السخي ومساهمتها في انجاح هذا الحفل  وعن تفاؤله وثقته لمستقبل هذا المشروع وقال نحن ملتزمون بالعمل بشكل استدامة ومستمرين لتحقيق تاثير ايجابي على حياة اللاجئين .

وتخلل الحفل عدد من الفقرات المتنوعة والتي كان من ضمنها تم تكريم عميد كلية العلوم الادارية الدكتور ياسر باسردة على جهوده المشرفة في استقبال الطلاب اللاجئين خلال الأربع السنوات من مسيرتهم الدراسية في الجامعة .

وفي ختام  الحفل كان هناك مسابقة فكرية وقد قدمت فيها جوائز نقدية للمشاركين من اولياء الامور وتم  تكريم الطلاب الخريجين  بشهادات تقديرية على جهودهم المشرفة خلال دراستهم.