آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-01:03م

أخبار عدن


بحضور وزير الدفاع.. قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي بعدن تُدشن المؤتمر السنوي لقواتها

السبت - 28 أكتوبر 2023 - 11:51 م بتوقيت عدن

بحضور وزير الدفاع.. قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي بعدن تُدشن المؤتمر السنوي لقواتها

(عدن الغد) خاص:

دشنت قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي ممثلةً بالفريق الركن عبدالله سالم النخعي، وحضور وزير الدفاع محسن محمد الداعري، يوم الخميس، المؤتمر التحليلي السنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي للعام التدريبي 2023 والذي عقد تحت شعار "إعادة الجاهزية من أجل القيام بمهامها في حماية المياه الإقليمية ضد الإرهاب والقرصنة".

وخلال المؤتمر اُستعرضت عدد من التقارير والمهام التي نفذتها القوات البحرية خلال العام المنصرم في الجانب العملياتي والتدريب القتالي والإعداد المعنوي، وتقييم تلك الأعمال والمهام وتقديم المقترحات لتطوير الأداء خلال العام 2024.

وهنأ وزير الدفاع منتسبي القوات البحرية والدفاع الساحلي على انعقاد المؤتمر السنوي بعد توقفه منذُ انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية على الدولة ناقلا لهم تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس بمناسبة أعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر.

وأشاد وزير الدفاع بالمهام التي تضطلع بها القوات البحرية في حماية المياه الإقليمية والسواحل اليمنية.. مشددًا على ضرورة تمتعها بأعلى درجات الجاهزية لمواجهة الإرهاب والتهريب الذي تنشط بها المليشيا الحوثية من خلال الحبل السري الممتد من ميناء بندر عباس الإيراني لمدها بالأسلحة والمخدرات والممنوعات.

بدوره أكد قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي الفريق الركن عبدالله النخعي أن القوات البحرية تعمل بكل جهد للحفاظ على جاهزيتها العالية وتنفيذ مهامها بكل كفاءة وفاعلية لحماية المياه الإقليمية والسواحل اليمنية..مثمنًا الدعم الأخوي اللامحدود للقوات المسلحة من الأشقاء في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وشدد المؤتمر على التعاون والتكامل بين مختلف وحدات وتشكيلات ومكونات القوات المسلحة من خلال توحيد الخطط والمهام المشتركة وتجسيد الأقوال والتقارير والتوصيات إلى واقع ملموس للارتقاء بالقوات المسلحة على مختلف الأصعدة والمجالات. 

حضر المؤتمر العقيد عارف العلواني الركن الفني للقوات البحرية، ورئيس العمليات العقيد علي حيدرة الضالعي، والعقيد فضل عبده ناجي مدير القوة البشرية البحرية، والعقيد أحمد عبدالرحمن اليافعي قائد القاعدة البحرية.