آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-09:58ص

أخبار عدن


إنعقاد المؤتمر الخامس للصحة النفسية بالعاصمة عدن

السبت - 28 أكتوبر 2023 - 11:19 م بتوقيت عدن

إنعقاد المؤتمر الخامس للصحة النفسية بالعاصمة عدن

عدن (عدن الغد) خاص :

بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية نظم مركز الصحة النفسية والعلاج الطبيعي اليوم بعدن  المؤتمر الخامس للصحة النفسية في مركز اكسجين حياتك تحت شعار ( لست وحدك فصحتكم النفسية غايتنا) بدعم "الراعي الرسمي بنك البسيري"

وفي حفل افتتاح المؤتمر الذي بدأ بالقرآ الكريم .القى مدير المركز / محمد اسماعيل عبدالله كلمة اكد فيها اهمية انعقاد المؤتمر الخامس للصحة النفسية  تحت شعار ( لست وحدك ،فصحتكم النفسية غايتنا)  .واستعرض نشاط المركز خلال الاعوام الماضية وتنظيمه للمؤتمرات السابقة بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية والذي يصادف العاشر من اكتوبر من كل عام .

مشيرا الى ان المركز كان السباق في اختيار شعار المؤتمر الثاني الذي اختير كشعار للاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية .  وهذا دليل على الاهتمام العالمي بمرضى الحالات النفسية ومساعدتهم في تجاوز المرحلة التي يعانون منها .وان المركز  تمكن من ايصال رسائلنا الى المستوى العالمي.وبجهود ذاتية.

ودعا كافة الجهات الرسمية الى ايلاء الصحة النفسية الاولوية في برامجها وخططها المستقبلية .لاسيما فيما يتعلق  بمعالجة اشكالية نقص الكوادر المتخصصة في مجال الطب النفسي خصوصا وان الارقام تشير الى ان اكثر من 50 الف نسمة في اليمن يتوفر لهم طبيب واحد فقط ..ما يعني ضرورة تلبية الاحتياج القائم في مجال توفير الكوادر والمستشفيات المتخصصة ورفدها بكافة المستلزمات الخاصة بمعالجة مرضى الحالات النفسية .وغيرها.

كما القيت كلمة عن وزارة حقوق الانسان القاها مديرعام الشكاوي بوزارة حقوق الانسان / عماد سنان .تطرق فيها الى اهمية انعقاد مثل هكذا فعاليات ومؤتمرات والخروج بتوصيات لرفعها الى الجهات المختصة لمعالجة كافة الاشكاليات التي يتطلبها علاج الحالات النفسية.
هذاوقد تواصلت فعاليات المؤتمر  الذي احتوى على عدد من الفقرات المتنوعة بمافي ذلك عرض فلم توثيقي عن نشاط المركز والمؤتمرات السابقة
وفلم عن مخاطر مرض الحالات النفسية ،،وعرض لتجارب شخصية .

وقد اثريت فعاليات المؤتمر بالمداخلات القيمة والنقاشات المستفيضة والتجارب الشخصية لشخصيات عاصرت المرض وتجاوزته بفضل من الله ثم بالارادة وتلقي العلاج من الاطباء المختصين ..
المؤتمر اختلف في اعداده وتنظيمه واشراكه  لمختلف الفئات واتاحة الفرصة للجميع لطرح وشرح تجاربهم مع هذا المرض وكيف تم تجاوزه .
وهو ما اعطى انطباعا جيدا لدى المشاركين  في كسر الجمود والرتابة للطريقة الرسمية التقليدية المصاحبة  لمثل هكذا موتمرات .

وعبر المشاركون عن شكرهم لمركز الصحة النفسية والعلاج الطبيعي علي تنظيم هذا المؤتمر في مركز اكسجين حياتك تحت شعار ( لست وحدك فصحتك غايتنا )
حضر المؤتمر عدد من المسؤولين والاطباء والمختصين ..واخرون .

 

كتب / عبدالسلام هائل 
تصوير / زكي اليوسفي