آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-07:52ص

أخبار المحافظات


مكتب الصحة بخنفر يختتم  دورة الدعم النفسي الممول من منظمة ادرا الألمانية

الأربعاء - 25 أكتوبر 2023 - 06:41 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة بخنفر يختتم  دورة الدعم النفسي الممول من منظمة ادرا الألمانية

أبين(عدن الغد)خاص.

بحضور مدير عام مديرية خنفر رئيس المجلس المحلي في المديرية المحامي مازن اليوسفي ومدير مكتب الصحة والسكان خنفر الأستاذ صلاح بالليل اختتمت اليوم الأربعاء ٢٦أكتوبر ٢٠٢٣م بمبنى دحر الملاريا في المخزن خنفر دورة الدعم النفسي  الممول من منظمة إدرا الألمانية والتي نفذت بمشاركة ١٦كدمتدربة من مناطق شقره والكود والجول الشعبية وباتيس واستمرت ليومين .

وفي اختتام  الدورة التدريبية ألقى مدير عام خنفر كلمة توجيهية ثمن فيها الجهود التي بذلت لإنجاح هذه الدورة التدريبية داعياً إلى تطبيق ماتم تلقيه في الدورة  في الواقع العملي متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

مدير مكتب الصحة العامة والسكان خنفر تحدث كذلك في ختام الدورة متناولاَ عدداً من المواضيع الهامة التي تناولتها الدورة إضافة إلى شرح مستفيض لأهمية الدورة وجملة المهارات والمعلومات التي تم تلقيها فيها في شتى الجوانب مشدداً على موضوع الدعم النفسي وٱثارة اوالنتائج الإيجابية لتلقيه .

وتم اختتام الدورة بحضور  منسق برنامج الدعم النفسي في منظمه إدرا د.طاهر حميد وعبدالرحمن طاهر مدير برنامج الملاريا في محافظة أبين.

 الجدير بالذكر أن برنامج الدعم النفسي هو أحد  برامج الرعاية الصحية الأولية ويقوم بتقديم خدماته في التجمعات السكانية  للدعم النفسي للأطفال وطلاب المدارس لمعالجة مضاعفات الأزمات التي تمر فيها البلاد والوضع الإنساني الذي أثر على اكثر الشرائح كالأطفال والنساء كالتسرب من الدراسة  والانزواء وعدم التركيز والخوف