آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-10:40م

أخبار المحافظات


بدعم مؤسسة " ابو حاتم " بانافع .. الانوار التنموية تدشن مشروع بالعلم نرتقي بلحج

الأربعاء - 25 أكتوبر 2023 - 02:49 م بتوقيت عدن

بدعم مؤسسة " ابو حاتم " بانافع .. الانوار التنموية تدشن مشروع بالعلم نرتقي بلحج

لحج (عدن الغد) انوار العبدلي

دشنت مؤسسة الانوار التنموية بمحافظة لحج صباح اليوم الأربعاء انطلاق " مشروع بالعلم نرتقي " وذلك بتدريب 20 طالبة من اوائل خريجي الثانوية العامة لعام 2022-2023 م قسم علمي من أبناء مديرية الحوطة على الحاسوب الالي والتي ستستمر لمدة 20 يوما .

المشروع يأتي برعاية ودعم مؤسسة ابو حاتم " بانافع للأعمال الإنسانية وبالتعاقد مع معهد الانوار للتدريب والتأهيل .

مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل الأستاذ صائب عبدالعزيز أشاد بمؤسسة بانافع لما لها من دعم وتدخلات في كثير من الأشياء الحيوية منها التعليمية والاغاثية وتعاملاتها مع منظمات المجتمع المدني في محافظة لحج ، واليوم في دعمها لهذا المشروع " بالعلم نرتقي " بتقديم منحة تعليمية بتعلم الحاسوب الالي للطالبات الاوائل بالثانوية العامة لمديرية الحوطة .

وقال " صائب " في إطار حديثه مثل هذه الدورات نرحب بها وباقامتها لما لها من فائدة تعود للطلاب فالحاسوب حاليا لغة العصر ، ونحن بمكتب الشئون الاجتماعية نقدم كل التسهيلات وكل الامور التي تسهل عمل مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني التي تدعم بشكل مباشر أو غير مباشر خدمات المجتمع .

مقدما الشكل لمؤسسة الانوار برئاسة نورا البان على التميز المستمر ولمعهد التدريب والتأهيل الذي يفتح أبوابه دائما لفعل الخير ودعم مثل هؤلاء الطلاب الناجحين وكذلك لفئة ذوي الإعاقة بمختلف إعاقاتهم .

الأستاذ عبدالله شمل مدير عام مكتب التربية والتعليم بمديرية الحوطة تقدم بالشكر لمؤسسة " ابو حاتم " ومؤسسة الانوار على إتاحة هذه الفرصة للطالبات الاوائل ودعمهم في تنفيذ مثل هكذا مشروع ودورة تدريبية داعيا لمزيد من أقامت المشاريع التي تدعم الطلاب والكوادر التربوية والهيئة التعليمية ، متمنيا للطالبات النجاح دائما في مسيرتهم التعليمية .

رئيسة مؤسسة الانوار " نورا البان " أوضحت بأن تدشين اليوم لمشروع " بالعلم نرتقي " واستهداف 20 طالبة من الاوائل بتدريب في مجال اي سي بي ال يأتي في إطار سعي المؤسسة دائما باقامة مشاريع تلامس الواقع المجتمعي وتبرز عدة فئات تحتاج دائما لدعمها والوقوف بجانبها مثل ما أقمنا بوقت سابق مشروع استهدف عدة فئات من ذوي الإعاقة وتم تدريبهم في مجال صيانة الجوالات والاسعافات الأولية والحاسوب الالي .

مشيرة بأن المؤسسة مستمرة في السعي لإقامة مشاريع أخرى نعمل عليها حاليا وفي حالة التوفيق ان شاء الله سنبدأ بالتنفيذ .

حضر تدشين المشروع " بالعلم نرتقي " ممثلي من مؤسسة ابو حاتم بانافع للأعمال الإنسانية ، والأستاذ عمر ملهم مدير معهد الانوار للتدريب والتأهيل والأستاذ محمد سعيد عوض رئيس قسم التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج ، والأستاذة عبير الحبيشي رئيسة قسم التدريب والتأهيل بمديرية الحوطة ، والأستاذة مها عقيل رئيسة قسم تعليم الفتاة بالحوطة .