آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-11:36م

أخبار المحافظات


مؤسسة مواهب تكرم باعباد نظير جهوده في نجاح الحملة الاستكشافية للموهوبين بمدارس المكلا

الثلاثاء - 24 أكتوبر 2023 - 05:48 م بتوقيت عدن

مؤسسة مواهب تكرم باعباد نظير جهوده في نجاح الحملة الاستكشافية للموهوبين بمدارس المكلا

المكلا(عدن الغد)خاص:

كرمت مؤسسة مواهب الأستاذ/ أمين عبد الله باعبّاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت بدرع الشكر والعرفان نظيره جهوده المشتركة في التنسيق والتعاون بين مكتب الوزارة والمؤسسة في نجاح الحملة الاستكشافية  للمواهب التي نفذت على مستوى مدارس مديرية المكلا..

جاء ذلك خلال لقاء المدير باعباد الأخ/ عبد الله جمعان ديان المدير التنفيذي لمؤسسة مواهب بمعية الأخ يعقوب عاشور بامؤمن مدير إدارة البرامج بالمؤسسة مؤكداً على أن قيادة المكتب تولي عناية خاصة بالمبدعين في القطاع التربوي والتعليمي إيماناً منها بأن هؤلاء هم سر نهضة البلاد وسبب تقدمها ورقيّها. مشيراً إلى اهتمام مكتب التربية بالمحافظة في تطوير الشراكات الفاعل مع المؤسسات والمنظمات بما يسهم في فتح مسارات لتنفيذ الخطة الاستراتيجية التي يعمل على اعدادها المكتب 
لافتاً إلى أن المكتب لديه برامج شاملة ونوعية أطلقها الأسبوع الماضي شملت القيم والمهارات الحياتية والحاسوب وأولمبياد المواد العلمية في (الكيماء والاحياء والرياضيات والفيزياء ) ومناهزات اللغة العربية والنشاطات الرياضية المتنوعة التي من خلالها نكتشف تلك المواهب والإبداعات لدى طلابنا وطالباتنا وتؤهلهم للمسابقات العربية والدولية .

وأضاف المدير باعبّاد أن المكتب يجهز لإطلاق البطولة الثانية في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي  والتي ستتميز عن البطولة الأولى من خلال نوعية المعامل وتوسيع المشاركة على مستوى المديريات.

من جهته ثمّن الأخ/ عبد الله جمعان ديان المدير التنفيذي لمؤسسة مواهب الجهود التي تبذلها قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت في سبيل الارتقاء بالتعليم وكوادره نحو الأفضل. مشيراً إلى أن المؤسسة نجحت هذه المرة وبفضل تعاون قيادة المكتب في تنفيذ الحملة الاستكشافية التي شارك فيها مسؤولو الأنشطة بمدارس التعليم الأساسي والثانوي  الحكومي والأهلي  وتوسعت فيها دائرة التفاعل الطلابي الذي وصل من 300 إلى 500 مشارك يتم بعد ذلك اختيار 40 منهم من المواهب يتم انخراطهم في برامج مكتفة في مجال الروبوت والاختراع وبناء الشخصية وتعزيز القدرات الذهنية وغيرها من المجالات مؤكداً حرص المؤسسة على العمل المشترك في تأهيل مدربين بمجال الذاكرة الخارقة واخصائي الموهبة بالمدارس والمجمعات.

حضر اللقاء الأستاذ أحمد الشعيبي مدير الشعبة الإدارية والمالية والمهندس عمر عصبان رئيس شعبة المشاريع بالمكتب.