آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-06:13م

أخبار عدن


صحفي يدعو لتشديد التشريعات لحماية النساء من العنف

الإثنين - 23 أكتوبر 2023 - 08:56 م بتوقيت عدن

صحفي يدعو  لتشديد التشريعات لحماية النساء من العنف

عدن((عدن الغد )) خاص

دعا الصحفي حافظ الشجيفي السلطات الامنية والقضائية والجهات المعنية في عدن الى تشديد التشريعات  وتطبيقها بصرامة  لحماية النساء من العنف وضمان ردع المعتدين. واكد على وجوب تعزيز التوعية والتثقيف الاجتماعي حول أهمية الاحترام المتبادل والمساواة بين الجنسين.
وقال الشجيفي في مقال له  إن جرائم العنف ضد النساء هي أمرٌ لا يمكن تجاهله، ويحتاج إلى تعامل جدي ومستدام من قبل المجتمع بأكمله وأن نعمل معًا كمجتمع لتغيير هذا النمط الخطير والمؤلم.

واضاف الشجيفي علينا أيضًا توجيه الشباب نحو مهارات حل النزاع والتعبير عن مشاعرهم بشكل صحيح. وأن نعلمهم أن الحب والعلاقات الصحية لا يمكن أن تقوم على العنف أو التهديد. كما يجب أن نوفر الموارد اللازمة والخطوط الساخنة للمساعدة والإبلاغ عن أي تهديدات أو أعمال عنف.

واختتم الشجيفي لنكن جزءًا من الحل، ولنعمل معًا لتغيير هذا الواقع المأساوي ولنشجع على بناء مجتمع  متماسك يعرف قيمة الفرد ويحميه. وإذا لم نتمكن من التغلب على جرائم العنف ضد النساء، فلنضع أنفسنا في مكان الضحية ونتخيل الرعب الذي يمرون به. هذا هو الوقت المناسب للتحرك، لنقف معًا ضد هذه الجرائم ولنعمل على تحقيق عالم أكثر أمانًا وعدالة للجميع.