آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-09:56ص

أخبار المحافظات


سلطة تبن بلحج تتفقد سير العمل في بناء مدرسة مدينة السلام

الأحد - 22 أكتوبر 2023 - 09:43 م بتوقيت عدن

سلطة تبن بلحج تتفقد سير العمل في بناء مدرسة مدينة السلام

تبن (عدن الغد) ياسر مقبل

تفقد الأستاذ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن رئيس المجلس المحلي تبن بمعية الاخ بشير خزيف  رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي تبن والاخ عمار العاقل نائب رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية صباح اليوم الاحد الموافق 22 أكتوبر 2023م مشروع بناء مدرسة في مدينة السلام  التابع لقطاع التربية والتعليم بالمديرية تبن محافظة لحج، بحضور الأخت انجيلا حسين صالح رئيسة مؤسسة نور السلام لرعاية الاسرة والطفل و مقاول المشروع حسين البراشي.

والمدرسة عبارة ستة  فصول دراسية متنقلة كرافانات للمرحلة الابتدائية مع كرفانه للإدارة وحمامين تنفيذ منظمة بيور هاندس عبر مكتب حسين البراشي واستمر فترة العمل شهر كامل.

في بداية الزيارة رحبت الأخت انجيلا حسين بمدير عام تبن الأستاذ محسن السقاف ومن معه مقدمة شرح عن مدينة السلام الذي يسكنها تجمع سكاني يقدر باكثر من الف ومائتين اسرة بالإضافة الى وجود مخيم للنازحين موضحة ما تعانيه مدينة السلام، مطالبة بتوفير الخدمات من مشاريع في قطاعات المياه والصحة وغيرها.

وخلال الزيارة قدمت شرحا عن تسرب الطلاب والطالبات خلال الثلاث السنوات الماضية وانقطاعهم عن التعليم لعدم قدرتهم الذهاب إلى المدارس خارج مدينة السلام وذلك بسبب بعد هذه المدارس وعدم قدرت عائلاتهم من تحمل تكاليف اجور ونفقات المواصلات و اليوم بإنجاز هذا الصرح التعليمي يحق لنا ان نفرح ونفخر في بناء هذه المدرسة.

هذا وقد عبر مدير عام تبن خلال الزيارة التفقدية عن شكره لكل من ساهم وعمل على انجاز هذا المشروع و في مقدمتهم محافظ لحج اللواء ركن أحمد عبدالله التركي  مشيدا بالجهود المساعدة في بناء هذه المدرسة التى ستكون رافداً لتربية والتعليم بالمديرية.

وأكد السقاف أهمية إنجاز هذه المدرسة بمنطقة السلام التي ستكون النواة الاولى في مدينة السلام في قطاع التربية و لتعليم وسيلحقها مشاريع كثيرة بالمدينة مثمناً دور منظمة بيور هاندس على تدخلها وفي دعمها ومساندتها جهود قيادة المجلس المحلي تبن بما يخدم صالح العمل التعليمي بالمدارس بالمديرية تبن.

والى ذلك زار السقاف ومن معه منطقة اللحوم لتفقد المنطقة والمواطنين الساكنين بالمنطقة لبحث عن أرضية لإقامة مركز صحي في منطقة اللحوم لتقديم الخدمات الصحية للاهالي.

الجدير ذكره ان هذه الزيارة تأتي في صياغ التواصل مع كافة أبناء مناطق وقرى  مديرية تبن والتى ستشهد هذه المناطق الخدمات بما يلبي احتياجات سكان مدينة السلام ومنطقة اللحوم بالمديرية تبن.

حضر الزيارة التفقدية كل من الاخ ايمن عبده احمد مدير مكتب الشهداء تبن والأخت سميرة أحمد عبدالله مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل.