آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار المحافظات


بحضور مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل بلحج .. جمعية بسمة تختتم تدريب في المساءلة المجتمعية

الأحد - 22 أكتوبر 2023 - 05:05 م بتوقيت عدن

بحضور مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل بلحج .. جمعية بسمة تختتم تدريب في المساءلة المجتمعية

لحج (عدن الغد) انوار العبدلي

بحضور مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية لمحافظة لحج الأستاذ صائب عبدالعزيز اختتمت جمعية بسمة التنموية صباح اليوم الأحد تدريب عدد من أفراد وضباط إدارة أمن مديرية الحوطة بمحافظة لحج ولناشطين من منظمات المجتمع المدني .

حيث انطلق التدريب يوم امس السبت والذي تمحور حول " المساءلة المجتمعية " في إطار مبادرة تنفذها جمعية بسمة الهدف منها تحسين مستوى أداء إدارة أمن الحوطة .

وفي كلمة لمدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل " صائب " أوضح بأن هذا التدريب مهم في مجال " المساءلة الاجتماعية " والتعرف على كيفية حل المشاكل عبر التعرف على ادواتها ، مبينا بأن بلادنا تمر بالعديد من المشاكل بسبب الحرب المستمرة منذ تسع سنوات سواء كانت أمنية أو اقتصادية أو اجتماعية أو سياسية ، متمنيا من المشاركين من الجهات الأمنية أنه تم الاستفادة من التدريب وتطبيقه وعكسه على أرض الواقع في كيفية التعامل مع القضايا والمشاكل بالشكل المطلوب والصحيح .

موجها الشكر للاتحاد الأوروبي على دعمه لمشروع " تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية الذي تنفذه منظمة صناع النهضة ، كما قدم الشكر والتقدير كذلك لجمعية بسمة التنموية من منظمات المجتمع المدني على جهودها المتواصلة في نشر الوعي وفي مجال المساءلة المجتمعية التي تعتبر رائدة في هذا المجال .
 
وتلقى المشاركون في التدريب من أفراد وضباط أمن وناشطين من المجتمع المدني مفهوم المساءلة المجتمعية ومستوياتها وانواعها وأدواتها كذلك ، كما اطلع المشاركون من قبل المدرب على أداة آلية الشكاوى والمقترحات والتعرف على أداة جلسات الاستماع .

هذا وستسعى جمعية بسمة التنموية مع إدارة أمن الحوطة بعد التدريب إلى عمل لائحة لسياسة إدارة المساءلة المجتمعية داخل مقر امن المديرية ، كما سيتم تفعيل صندوق الشكاوى وتفعيل الخط الساخن بأمن الحوطة وتوزيعها على كافة المرافق الحكومية والأماكن العامة وذلك لتسهيل التواصل وتحسين الخدمة للمواطنين .

التدريب يأتي ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن - سيري والذي يستهدف عدة محافظات ( عدن ، لحج ، تعز ، مأرب ، حضرموت ) بدعم من الاتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية وبالتعاون مع منظمة صناع النهضة .