آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-09:07ص

أخبار المحافظات


جامعة الوسطية الشرعية تفتتح مركز اللغة العربية بتريم وتكرم طلابها المشاركين في دورة الصيانة الإلكترونية

الجمعة - 20 أكتوبر 2023 - 08:21 م بتوقيت عدن

جامعة الوسطية الشرعية تفتتح مركز اللغة العربية بتريم وتكرم طلابها المشاركين في دورة الصيانة الإلكترونية

حضرموت((عدن الغد )) خاص

افتتحت جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية يوم أمس الخميس الموافق ١٩ أكتوبر ٢٠٢٣م مركز اللغة العربية للطلاب غير الناطقين باللغة العربية بمنطقة عيديد بمدينة تريم، بحضور  عميد دار المصطفى للدراسات الإسلامية الحبيب العلامة عمر بن محمد بن سالم بن حفيظ .

 وفي مجلس الافتتاح تحدث عميد دار المصطفى للدراسات الإسلامية الحبيب العلامة عمر بن حفيظ بكلمة قال فيها: (جعل الله في افتتاح المركز فتحا لأبواب النفع والرضى والهدايات وجمع القلوب على حميد المسالك المرضيات ونصرة للحق والهدى ومسلك الحبيب أبوبكر في جميع الجهات)  مشيرا في كلمته إلى أهمية الاقتداء والاهتداء والارتباط بالعلماء الوراث لرسول الله صل الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم ، وضرورة تذكير الأجيال بسيرتهم الحميدة، مبينا الأدوار العظيمة للحبيب العلامة أبي بكر المشهور رحمه الله في إصلاح المجتمع وتصحيح العديد من المفاهيم الفكرية ، وإسهاماته في إحياء لغة الإسلام العالمية.

بدوره رحب رئيس الجامعة د. عبدالله العيدروس بالحاضرين جميعا مؤكدا بأن المركز يسعى لتنمية مهارات الطلاب غير الناطقين باللغة العربية، وإكسابهم مهارات الاستماع  والتهيئة الذهنية للمعرفة اللغوية، مما يساعد الطالب على التحصيل العلمي بشكل أفضل، وذلك من خلال البرنامج التعليمي المنهجي في المركز ، بالإضافة إلى دمج الطلاب الأجانب مع طلاب  المجتمع المحلي لتمكين اللغة لديهم، مع حصول الطالب في المركز على نصيب من علوم الشريعة الإسلامية.

  كما تمت في مجلس الافتتاح قراءة السيرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، وتخللته عدد من الوصلات الإنشادية والمدائحية في الحبيب الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم.

هذا واختتمت جلسة الافتتاح بتكريم طلاب الجامعة المشاركين في دورة الصيانة الإلكترونية التي أقامها قسم التدريب والتأهيل بالجامعة بشهادات مشاركة ، ومن ثم أجاز الحبيب العلامة عمر بن حفيظ الطلاب وجميع الحاضرين في طلب العلوم الشرعية والتحصيل والحفظ والفهم والانتفاع بها.