آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:17م

أخبار المحافظات


منظمة جودن للتنمية والسلام تطلع على حصاد محصول السمسم بمنطقة الضباب مديرية صبر الموادم محافظة تعز.

الخميس - 19 أكتوبر 2023 - 09:44 م بتوقيت عدن

منظمة جودن للتنمية والسلام تطلع على حصاد محصول السمسم بمنطقة الضباب مديرية صبر الموادم محافظة تعز.

تعز((عدن الغد )) خاص

بحضور مدير عام المديرية الشيخ محمد الكدهي ورئيسة المنظمة الأستاذة زينب المخلافي، اطلعت منظمة جودن للتنمية والسلام صباح اليوم الخميس على حصاد محصول السمسم بمنطقة وادي الضباب وعزلة برداد مديرية صبر الموادم، ويأتي هذا الحصاد هو المرحلة النهائية ضمن برنامج التمكين الاقتصادي الزراعي مشروع (الزراعة التعاقدية) في زراعة السمسم الذي تعمل عليه المنظمة.

وتعد هذه الزيارة ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع الذي أستمر لمدة أربعة أشهر من زراعة المحصول.
وعبر المزارعين عن ارتياحهم الكبير من نجاح المشروع الذي يعد التجربة الاولى داخل المديرية بشكل خاص والمحافظة بشكل عام، حيث صرحوا لإعلام المنظمة بأنهم اصبحوا قادرين على التكيف واصبح لديهم الخبرة الكافية للإعتماد على أنفسهم وتكرار التجربة ، كما أن عدد كبير من المزارعين خارج إطار المشروع اتخذوا منهم الفكرة وقاموا بتنفيذها ونجاحها .
كما صرح المزارعين بأن تجاربهم القادمة سوف يزرعون مساحات كبيرة من أراضيهم الزراعية في محصول السمسم عقب النجاح الذي حققوه في المشروع.

وأكد المزارعين على نجاح المحصول وتوفره بالشكل المناسب في السوق .
من جانبه، أشادة رئيسة منظمة جودن للتنمية والسلام، الأستاذة/ زينب المخلافي، بنجاح المشروع، مؤكداً على استمرار المنظمة في دعم مزارعي المنطقة لتعزيز التنمية الزراعية ، وأن المشروع ساهم في تحسين سبل العيش للمزارعين وزيادة إنتاجهم من محصول السمسم .
كما ساهم في إدخال محصول جديد وتوفير فرص عمل للعمالة المحلية.

تتطلع المنظمة ايضاً على تنفيذ مشاريع أخرى في مجال التنمية الزراعية في مختلف المناطق، بهدف تحقيق الأمن الغذائي وتحسين سبل العيش للمواطنين.

#الزراعة_التعاقدية 
#التمكين_الإقتصادي_الزراعي 
#تنمية_سلام
#منظمة_جودن_للتنمية_والسلام