آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-06:52م

أخبار عدن


كوادر الهلال الأحمر اليمني في عدن ينظمون وقفة تضامنية مع شهداء العمل الإنساني في فلسطين

الخميس - 19 أكتوبر 2023 - 08:39 م بتوقيت عدن

كوادر الهلال الأحمر اليمني في عدن ينظمون وقفة تضامنية مع شهداء العمل الإنساني في فلسطين

عدن (عدن الغد) بدر المقيبلي

نظمت جمعية الهلال الأحمر اليمني - فرع عدن، اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع شهداء العمل الإنساني في الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، الذين ارتقوا في القصف الصهيوني على القطاع خلال الأيام الماضية.

ورفع موظفو ومنتسبو جمعية الهلال الأحمر اليمني في عدن المشاركون في الوقفة اللافتات ورددوا الشعارات المنددة بالجرائم التي يقترفها الكيان الصهيوني في غزة، والتي راح ضحيتها المئات من المدنيين والأطفال والنساء وكوادر العمل الإنساني.. معبرين عن حزنهم الشديد للانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الهلال الأحمر الفلسطيني وهو يقوم بعمله الإنساني في غزة.

واعتبر المشاركون في الوقفة استمرار صمت المجتمع الدولي إزاء الجرائم التي يمارسها الاحتلال الصهيوني في الأراضي المحتلة، وصمة عار ومشاركة علنية في الحرب والانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيون في قطاع غزة.

واستنكروا المعايير المجحفة التي تمارسها الدول الغربية وأمريكا والكيل بمكيالين، من خلال تقديم الدعم اللامحدود للاحتلال الاسرائيلي، وتشجيعه على ارتكاب المجازر الإرهابية التي أودت بحياة الأطفال والنساء والشيوخ وكوادر العمل الإنساني في غزة، والتمادي في انتهاك حقوق وأراضي الشعب الفلسطيني.

وفي تصريح له، قال المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر اليمني بعدن المهندس أحمد المنصوري، إن الوقفة اليوم تأتي "كأقل واجب للتضامن والحداد على أرواح إخواننا شهداء العمل الإنساني في الهلال الأحمر الفلسطيني، الذين استشهدوا بقصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة خلال اليومين الماضيين".

وطالب المنصوري المجتمع الدولي "بعدم السكوت على جرائم الاحتلال الصهيوني، والتحرك الجاد لوقف العدوان على المدنيين بقطاع غزة".