آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-12:56م

أخبار المحافظات


في لقاء سادته الصراحة والوضوح ..قيادة نقابة الإعلاميين الجنوبيين بأبين تلتقي النقيب في عدن

الخميس - 19 أكتوبر 2023 - 04:55 م بتوقيت عدن

في لقاء سادته الصراحة والوضوح ..قيادة نقابة الإعلاميين الجنوبيين بأبين تلتقي النقيب  في عدن

عدن((عدن الغد )) أحمد مهدي سالم

كنت صباح اليوم في لقاء إعلامي في مقر منظمة الإعلاميين الجنوبيين بالتواهي بمحافظة عدن ..لنا كقيادة لفرع أبين مع الأستاذ الصحفي القدير عيدروس باحشوان نقيب منظمة الإعلاميين الجنوبيين..
، وآخر لقاء لي بالعزيز عيدوس باحشوان قبل أكثر من عشرين عامًا ، وقتها كان مديرًا لتحرير الأيام..وكنت قد طلعت إلى م/المحفد لحضور زواج ..و لعدم مراسل لهم أشعرتهم فوافقوا ، وعملت سبع حلقات يومية عن الأوضاع في المحفد..وكنت أجيء أسلمه المواد الصحفيين ، و أجد التحفيز منه والثناء على كتاباتي ..و أعتز بذلك .
تناول النقيب الإعلامي عيدورس أوضاع تشكيل النقابة ، وبداية نشاطاتها بعد المؤتمر ..وما عملته من فعاليات في ظل أوضاع تأسيس مجهدة ، وابتعاد عدد من أعضاء المجلس المركزي للنقابة عن التعاون والتفاعل مع نشاط النقابة التي هي في طور التأسيس ..و ذكر أن أكبر منجز لهم هو توفير قاعدة بيانات ، وإصدار دفعتين من بطائق العضوية للإعلاميين ، والتجهيز للثالثة ..
مع إشارته إلى التواصل المستمر مع نقابات الصحفيين في عدد من البلدان العربية ، وبالأخص مصر ، و ورود بوادر  تبشر بخير .
وكذلك تحدث الأخ نصر با غريب نائب الأمين العام للنقابة عن أفكار وتصورات لتفعيل النشاط بإمكانات أقل  ..
فيما أشار د.ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام في أبين ، ومدير إدارة التدريب والتأهيل في نقابة الإعلاميين الجنوبيين إلى أهمية الوضوح والمكاشفة وبذل كبير الجهود لخدمة الناس ، ونقل معاناتهم وهمومهم ..مع تأكيده أن مرحلة التأسيس تتطلب جهدًا كبيرًا في ظل وجود مضايقات لكل من يتجه جنوبًا ..
و أخذ زمام المبادرة في الحديث الزميل محمد ناصر العولقي رئيس مجلس النقابة في أبين ، وتطرق إلى معاناة الفرع من عدم انتظام إرسال المخصصات المالية التي هي عصب كل نشاط..مما جعلهم قيادة الفرع في أبين تواجه مشاكل وإحراجات أمام الالتزامات ..
واقترح أن ترسل المخصصات لكل فصل ..و كذلك أن تُرسل مخصصات ثلاثة شهور سابقة مطالبًا بتغيير آلية التعامل الحالية إلى تعامل أنشط وأسرع حتى يستطيع الفرع أن يقف على قدميه بكل ثقة في ظل أن أبين مدمرة في معظم الجوانب..ووضعها الحالي لا يُقارن بالمحافظات الأخرى..
و مثله كان طرحنا وكلامنا مطالبًا بإيلاء فرعنا اهتمامًا صادقًا ..نقاش بكل صدق وصراحة ..وكانت قيادة النقابة في عدن مصغية ومتجاوبة مع الطروحات الهادفة تفعيل أنشطة الفرع بما يعانق الطموح .. وكانت ردودهم متجاوبة و واعدة بإعطاء فرع أبين العناية اللازمه ، وتعويضه عن الإهمال السابق .