آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-03:33م

أخبار المحافظات


لقاء تقييمي لأنشطة التحصين الروتينية بلحج

الأربعاء - 18 أكتوبر 2023 - 05:46 م بتوقيت عدن

لقاء تقييمي لأنشطة التحصين الروتينية بلحج

لحج(عدن الغد)خاص:

تحت رعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح واللواء الركن أحمد عبدالله تركي

وبحضور نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الحكيم ناجي
عقد مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة لحج صباح اليوم الأربعاء بقاعة الأمومة والطفولة اللقاء التقييمي الأنشطة التحصين الروتينية بالمحافظة.

وفي اللقاء الذي حضره كلا والدكتور أسامة دبا مدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة والاستاذ عمر الجعدي مدير البرنامج التحصين الموسع بالمحافظة
أكد نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الحكيم ناجي على ضرورة توصيل خدمة التحصين وتغطية جميع المناطق ورفع مؤشرات التحصين في جميع مديريات المحافظة بشكل عام.

واضاف على الجميع المديريات التي لديهم شبكة العاملات الصحيات عليه الاستفادة منها وإشراكهم في جميع البرامج الصحية بشكل عام.

وكما شدد مدير الرعاية الصحية الأولية والدكتور أسامة دبا على رفع مؤشرات التحصين الروتيني وتصحيح مسار العمل في جميع المديريات والتغلب على جميع الصعوبات والتحديات التي تواجه فرق التحصين  الأنشطة والحملات والشعور بالمسؤولية في توصيل خدمة التحصين إلى جميع مناطق مديريات المحافظة.

ومن زاوية أخرى أوضح مدير البرنامج التحصين الموسع في المحافظة الاستاذ عمر الجعدي عن للقاء التقييمي الأنشطة التحصين الروتينية في المحافظة الدي يشارك فيها  ومشرفين التحصين وأمناء المخازن لمدة يومين من مختلف مديريات المحافظة والدي يتم فيه مناقشة التغطية والمؤشرات التحصين معدل التغطية لكل مديرية المسح الميداني بالاستمارة الكترونية وطريقة استخدامه في الأنشطة والحملات التحصين في المحافظة بشكل عام.


*من يوسف الفقيه