آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-10:07ص

أخبار المحافظات


خلال لقائه عميد المعهد العالي بتعز.. مدير عام موزع يناقش سبل إفتتاح معهد عالي في المديرية

الأربعاء - 18 أكتوبر 2023 - 04:24 م بتوقيت عدن

خلال لقائه عميد المعهد العالي بتعز.. مدير عام موزع يناقش سبل إفتتاح معهد عالي في المديرية

تعز (عدن الغد) خاص

ناقش مدير عام مديرية موزع رئيس المجلس المحلي عبدالكريم أحمد حيدر ، اليوم الأربعاء مع عميد المعهد العالي بتعز الدكتور امين بازل ونائب مدير التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور عارف الصامت.،سبل إفتتاح معهد عالي داخل مديرية موزع.


ولفت مدير عام موزع خلال اللقاء ، أن المديرية بحاجة ماسة لمعهد عالي لتوفير فرص للطلاب الذين لم يتمكنوا من مواصلة تعليمهم خارج موزع بسبب الظروف الإقتصادية ،، موضحا أن المعهد يعتبر فرصة لتطوير التعليم في الساحل الغربي ،حيث سيمنح الطلاب دبلوماً بعد الثانوية العامة .


وأشار حيدر إلى أن  مديرية موزع تتمتع بأكبر عدد من السكان وتشهد نسبة عالية من الطلاب الطامحين في مواصلة تعليمهم من الذكور والإناث ، إضافة إلى موقعها المتوسط بين مديريات الساحل الأربعة: موزع ، المخاء ،الوازعية وذوباب.

وأكد حيدر استعداده في توفير الدعم والمتابعة المستمرة لمجال التعليم في مديرية موزع ، مقدمًا شكره لإدارة المعهد العالي بتعز ومكتب التربية والتعليم على جهودهم وتعاونهم مع السلطة المحلية في المديرية. مشيدًا بدور المعهد في تأهيل المعلمين والمعلمات وتوفير الفرصة لأبناء مديريات الساحل.


بدوره أكد عميد المعهد العالي الدكتور امين بازل أن فتح المعهد في مديرية موزع سيسهم في ضمان استمرارية العملية التعليمية. لافتًا إلى أن الموقع المناسب للمعهد يعتبر فرصة لتطوير التعليم في المنطقة، وذلك بالاعتماد على المبنى المناسب والعدد الكبير من الطلاب المتقدمين.

حضر اللقاء مدير مكتب مدير عام المديرية محمد القاسمي ومدير فرع الأشغال نجيب السيد.