آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-12:53م

أخبار المحافظات


الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن ينفذ ورشة تدريبية لتدريب فريق السلطة المحلية بقعطبة على آلية برنامج التمكين من اجل التنمية المحلية

الأربعاء - 18 أكتوبر 2023 - 03:25 م بتوقيت عدن

الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن ينفذ ورشة تدريبية لتدريب فريق السلطة المحلية بقعطبة على آلية برنامج التمكين من اجل التنمية المحلية

الضالع ( عدن الغد) علي عميران

ضمن مشروع تفعيل وتحديد اولويات احتياجات المجتمع بالمشاركة منحة البنك الدولي السادسة فرع عدن نفذ الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن اليوم الأربعاء 18اكتوبر 2023م الورشة الخاصة بتدريب فريق السلطة المحلية بمديرية قعطبة محافظة الضالع وفق آلية برنامج التمكين واعداد خطط الصمود المجتمعي بتمويل المنحة السادسة للبنك الدولي .


وخلال الورشة التي حضرها مدير عام مديرية قعطبة الشيخ محمد الزيدي والامين العام للمجلس المحلي الاستاذ حسين العصامي وعضو الهيئة الادارية نجيب الجلال وحضور مدراء المرافق الحكومية ذات العلاقة بالمشروع افتتح المديرالعام الورشة بكلمة مختصرة ثمن فيهامشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية كونها مشاريع مستدامة ويستفيد منها جميع السكان مشيدا بدور الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن  من خلال اقامته الدورات والورشات التدريبية التي تساعد مدراء المكاتب التنفيذية وقيادة السلطة المحلية على التخطيط السليم وتعزيز من قدراتهم في العمل وفق احتياجات المناطق المآسة للمشاريع التنموية  بالمديرية.

وطالب المدير العام جميع مدراء المرافق الحكومية الذين سيقومون بالنزول لمرافقة الفرق الاستشارية للصندوق بالقرى المستهدفة وكذلك ابناء المجتمع بالعمل من اجل رفع كل احتياجات هذه المناطق وتسهيل عمل فرق الصندوق.

مثمنا جهود ضابط برنامج التمكين بالصندوق طارق الحكيمي ورئيس الفرق جمال باشعيب وان السلطة المحلية ستعمل من اجل تسهيل عملهم متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

بدوره مدرب الورشة رئيس الفرق بالمديرية الاستاذ جمال باشعيب قدم نبذه تعريفية عن الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع تفعيل وتحديد أولويات احتياجات المجتمع بالمشاركة لمنحة البنك الدولي السادسة واهمية الورشة في تعزيز قدرات السلطة المحلية من خلال برنامج التمكين في التخطيط والتنظيم للمشاريع من خلال التدريب على آلية البرنامج وان هناك ثمان قرى مستهدفة بالمشروع في عزلة بلاد اليوبي سيقوم كل فريق استشاري بالنزول لمنطقتين فيها من اجل تحديث الخطط وعمل خطط جديدة للمناطق الجديدة تشمل كل احتياجات المجتمع.

مشددا على ضرورة تكوين خطط ودراسات دقيقة وبشفافية تامه من الميدان، والبحث عن الفرص الاقتصادية الموجودة في المناطق المستهدفة وفقا للواقع المُعاش في القطاعات المختلفة ولعل أهمها القطاع الزراعي،مشيرا الى أن المشروع يشارك فيه مجموعة من الشركاء كصندوق الأشغال العامة وSmeps، والذين بدورهم سيعملون على تنفيذ مجموعة من المشاريع التي سيُقدمها الاستشاريين بعد رفع الخطط والتقارير الخاصة بكل قرية.

وقدم مدرب الدورة الشكر للمدير العام وفريق السلطة المحلية الحاضرين على جهودهم وتعاونهم طالبا منهم بذل المزيد من الجهود من اجل نجاح العمل والمشروع وفقًا للالية الزمنية المحددة للمشروع .


وفي الورشة التدريبية تم توزيع مدراء المرافق ذات العلاقة على المناطق المستهدفة لمرافقة الفرق الاستشارية حيث ستستمر الورشة لمدة يومين وسيعقبها نزول الفرق الاستشارية للقرى