آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-01:10ص

أخبار عدن


المحضار يعقد لقاءا تشاوريا مع رؤوساء اقسام إدارات تربية الشيخ عثمان.. ومدارس المديرية تشتغل بنسبة 100%

الأربعاء - 18 أكتوبر 2023 - 02:21 م بتوقيت عدن

المحضار يعقد لقاءا تشاوريا مع رؤوساء اقسام إدارات تربية الشيخ عثمان.. ومدارس المديرية تشتغل بنسبة 100%

عدن((عدن الغد )) خاص

عقد صباح اليوم الأربعاء في إدارة مكتب التربية والتعليم بمديرية الشيخ عثمان في عدن لقاءا تشاوريا مع عدد من رؤوساء اقسام الإدارات بهدف تحديث قاعدة البيانات الخاصة للمدارس الحكومية والأهلية إضافة لعدد الطلاب والطالبات والمباني المدرسية والقوى الوظيفية وتلاءمها مع الواقع الملموس الحالي .  

وخلال اللقاء التشاوري الذي ترأسه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمديرية أنور راجح المحضار وبحضور رئيس قسم الخارطة المدرسية أبو بكر بالعيد وكذا رئيس قسم الإحصاء نبيل شمسان ورمزي حسين أحمد رئيس قسم التعليم الأهلي وعواطف عبدالقادر رئيس قسم التعليم التعويضي.

 في اللقاء أكد المجتمعون، إختيار 4 مدارس في التعليم الأساسي من قبل رئيس قسم التعليم التعويضي لدمج الطلاب المنقطعين في الدراسة فيها للاعمار من 7 - 12 سنة لتعليمهم وتأهيلهم مع زملائهم الطلاب الباقيين.

كما نوقش في اللقاء احتياجات كافة المدارس من رئيس التعليم العام ورفع تلك الاحتياجات في أسرع وقت إلى مكتب التربية والتعليم بعدن للبحث عن الحلول و لإيجاد المعالجات الضرورية للشواغر التي تحتاجها مدارس المديرية في الوقت الحالي .

وخرج الحاضرون في اللقاء بعدد من القرارات في البدء بعملية تحديث بيانات كاملة فيما يخص المدارس ونزول رئيس قسم التعليم العام الى المدارس ميدانيا لتوزيع وتسليم الاستمارات الخاصة بتلك العملية من أجل الإسراع في العمل.

والجلوس مع مدراء المدارس من قبل رئيس قسم التعليم التعويضي في المدارس المستهدفة التي تم اختيارها ووضع حلول مؤقتة من قبل رئيس قسم التعليم العام للشواغر في مدارس المديرية.

يذكر أن مدارس مديرية الشيخ عثمان  من خلال النزول الميداني تعمل اليوم بما نسبته 100%.