آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:36م

أخبار وتقارير


البحسني : الوفد الذي سيفاوض انصار الله تم اختياره والسلام في اليمن يجب ان يكون وفق قرارات الأمم المتحدة

الأربعاء - 18 أكتوبر 2023 - 01:31 م بتوقيت عدن

البحسني : الوفد الذي سيفاوض انصار الله تم اختياره والسلام في اليمن يجب ان يكون وفق قرارات الأمم المتحدة

((عدن الغد )) خاص

قال عضو المجلس الرئاسي في اليمن والقيادي في المجلس الانتقالي اللواء فرج البحسني ان الوفد السياسي الذي سيفاوض الحوثيين قد تم اختياره.
وفي مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط قال البحسني ان السلام في اليمن يجب ان يكون وفق قرارات مجلس الامن والأمم المتحدة والقرارات الصادرة عن مجموعة دول الخليج .
وأضاف بالقول :" في رده على سؤال حول جهود السلام في اليمن وأين وصلت، أجاب البحسني بقوله: «مجلس القيادة الرئاسي اليمني منذ إنشائه أعلن أنه سيسعى إلى السلام، لكن السلام العادل والمبني على قرارات الأمم المتحدة، والقرارات الخليجية ذات الصلة، اليوم نرى القيادة السعودية تبذل جهوداً غير عادية في سبيل أن نسلك هذا الخط، وأن ينصاع الحوثي إلى كلمة السلام، لذلك المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، تبذل جهوداً مضنية في سبيل الوصول إلى خريطة طريق لإحداث تقدم في عملية السلام».
ولفت نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى أن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر «أظهر مرونة كبيرة وبادر وخاطر وزار حتى الحوثيين في صنعاء، كل ذلك في سبيل أن تتقارب وجهات النظر». وتابع بقوله: «الآن المملكة قطعت شوطاً وأيضاً عُمان ساعدت في الكثير من الأمور».
وأفاد البحسني بأن «مجلس القيادة الرئاسي يواكب كل هذه التطورات بشأن السلام، معلناً عن إنشاء الوفد التفاوضي وتسمية أعضائه، كما سيتم من وقت لآخر تطعيمه بكوادر مهنية مختصة، ونحن جاهزون»، على حد تعبيره.